صائمون بطنجة يقصدون مطاعم ونوادي وفنادق للأفطار الجماعي

بعدما كانت حكرا على مدن مغربية بعينها، إنتقلت ظاهرة الافطار خارج المنزل، إلى مدينة طنجة، حيث تعرف مختلف المطاعم الشهيرة، والنوادي والفنادق المصنفة، إقبالا هاما، من طرف الصائيمن، الذين يفضلون أوقات ممتعة مع الأصدقاء وتناول طعام الافطار،بعيدا عن المنزل

طنجة نيوز
بعدما كانت حكرا على مدن مغربية بعينها، إنتقلت ظاهرة الافطار خارج المنزل، إلى مدينة طنجة، حيث تعرف مختلف المطاعم الشهيرة، والنوادي والفنادق المصنفة، إقبالا هاما، من طرف الصائيمن، الذين يفضلون أوقات ممتعة مع الأصدقاء وتناول طعام الافطار،بعيدا عن المنزل.

وأصبحت مطاعم وفنادق مصنفة ونوادي شهيرة بطنجة، قبلة للصائمين الذين يفدون إليها، من أجل الافطار جماعة رفقة الأهل والأصدقاء،بعدما قضوا يوما من الصيام، في ظاهرة جديدة تعرفهما مدينة طنجة، إذ أن هذه الفئات التي تقصد الافطار في هذه الأماكن المصنفة، تعود بالدرجة الأولى إلى الأجواء التي توفرها تلك الأماكن لتعزيز العلاقات الأسرية، ولخلق جو عائلي قد لا تجده في العديد من المناسبات.

ويشكل البحث عن تعزير أواصر التواصل وصلة الرحم والنقاش بين الأهل والأصدقاء، من أبرز العوامل التي ساهمت في نمو الظاهرة، حيث يعد شهر الصيام فرصة سانحة، من أجل الاجتماع بين الأصدقاء وصلة الرحم بحثا عن الأجر والثواب في الشهر الفضيل.

كما تعد الخدمات التي توفرها هذه الأماكن عامل جذب للصائمين، الذين يلجون إليها، حيث توفر جميع م الأكلات والاطباق الرمضانية الشهية على إيقاع معزوفات غنئاية هادئة، كما هو الحال في الفنادق المصنفة والنوادي الخاصة بطنجة.

وضمن أهم الأماكن التي تعروف بدروها إقبالا، من أجل الافطار، فنادق مصنفة ومطاعم شهيرة بطنجة، إذ يقوم زبناء هذه الأماكن من أجل الحجز، وإيجاد مكان، يضمن لهم فطورا بين الأصدقاء، وهو ما يعكس الاقبال الكبير نحو هذه الأماكن.

وتوجد فئات أخرى،تضطر للأفطار خارج المنزل بسبب ظروف خاصة تتعلق بالعمل وعدم وجود وقت كافي لتحضير الفطور في المنزل، حيث تجد نفسها مضطرة للأفطار في المطاعم، التي تقوم بتوفير أطباق رمضانية تراعي متطلبات الشهر الكريم وفق أثمنة تختلف من مطعم إلى اخر.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تعج بمئات الصور التي يعمل أصحابها على نشرها، بعدما افطروا جماعة خارج المنزل، في مشهد يشيرإلى حدوث تغييرات هامة في عادات المجتمع الطنجاوي، الذي يبحث عن الألفة وصلة الرحم خلال الشهر الفضيل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...