تأسيس الجمعية المغربية لخبراء السياحة بطنجة

تم مؤخرا بمدينة طنجة، تأسيس الجمعية المغربية لخبراء وعلماء السياحة، كإطار يسعى إلى تجميع جهود مختلف الفاعلين والخبراء العاملين في مجالات السياحة والفندقة والمطاعم و الترفيه.

في الصورة: صلاح شقور رئيس الجمعية المغربية لخبراء السياحة
تم مؤخرا بمدينة طنجة، تأسيس الجمعية المغربية لخبراء وعلماء السياحة، كإطار يسعى إلى تجميع جهود مختلف الفاعلين والخبراء العاملين في مجالات السياحة والفندقة والمطاعم و الترفيه.

وتهدف الجمعية، التي عقدت جمعها التأسيسي بالمعهد العالي الدولي للسياحة، إلى توفير أرضية ومختبر للبحوث والدراسات والخبرات من أجل مواكبة تطور وتنمية القطاع السياحي في المغرب.

وحسب بلاغ للجمعية، فقد انتخب الجمع العام التأسيسي صلاح شقور، الكاتب والخبير في مجال السياحة والفندقة والتكوين، رئيسا للجمعية. ويتكون المكتب التنفيذي للجمعية من خبراء معروفين، من ضمنهم عبد الحق مهتاج (نائبا للرئيس) وليلى هلال (نائبة للرئيس ) وعزيز حمود (كاتبا عاما).

وتروم الجمعية المغربية لخبراء وعلماء السياحة تعزيز وتطوير الأنشطة والمبادرات المتعلقة بمجال السياحة، وتشبيك جهود وإرادات الأشخاص الذين يعملون في مجال السياحة وتشجيع الدراسات والبحوث حول الظواهر السياحية.

ويعتزم هذا الإطار الجمعوي الجديد أيضا المشاركة والمساهمة في وضع وانجاز وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المرتبطة بالسياحة وتقديم الدعم للمشاريع التي تندرج في إطار الرؤية الوطنية لتنمية قطاع السياحة، بالإضافة إلى مواكبة ودعم المؤسسات العمومية والخاصة في جهودها في مجال التكوين في مهن الفندقة والسياحة.

وناقش المشاركون في الجمع العام التأسيسي للجمعية الدور الذي يمكن أن تطلع به الجمعية المغربية لخبراء وعلماء السياحة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، داعين إلى إنشاء موقع على شبكة الانترنت يوفر أرضية للبحث وقاعدة بيانات حول السياحة الوطنية ووضعها رهن إشارة جميع الباحثين.

وأشار المشاركون إلى أهمية مواكبة الجمعية للنمو الذي يعرفه قطاع السياحة في جميع أبعاده، عبر العمل بشكل وثيق مع التنظيمات والمؤسسات العاملة في الصناعة السياحية من أجل الرقي بمستوى الوعي حول القضايا المرتبطة بتطوير المجال السياحي باعتباره قطاعا اقتصاديا حيويا له قيمة مضافة عالية.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...