إعداد برنامج متنوع للتعاون الثقافي والرياضي بين مدينتي طريفة وطنجة

أعدت اللجنة الفنية المنبثقة عن بروتوكول التعاون والشراكة، الموقع مؤخرا بين مدينتي طنجة وطريفة، برنامجا للتعاون بين الجانبين في المجالين الثقافي والرياضي.

أعدت اللجنة الفنية المنبثقة عن بروتوكول التعاون والشراكة، الموقع مؤخرا بين مدينتي طنجة وطريفة، برنامجا للتعاون بين الجانبين في المجالين الثقافي والرياضي.

وأفاد بلاغ لبلدية طريفة، أمس الأربعاء، بأن أعضاء هذه اللجنة، التي عقدت أول اجتماع لها مستهل الأسبوع الجاري بمقر البلدية، اتفقوا على تنظيم أسبوع ثقافي بالمدينتين ما بين 18 و21 شتنبر المقبل تحت شعار “قارتان اثنتان، مدينتان اثنتان، هوية مشتركة”، تعرض خلاله أوجه من تراث وثقافة الجانبين وتتخلله ندوات وحفل موسيقي خاص بالفلكلور.

كما اتفقوا على تنظيم تظاهرة ذات صبغة رياضية يتم خلالها استدعاء رياضيين في تخصص ركوب الأمواج من الجارتين للمشاركة في رحلة مشتركة تتزامن مع احتضان طريفة لإحدى التظاهرات الدولية في هذا المجال، والتي يتوقع أن تشهد تغطية إعلامية واسعة باعتبارها أحد المواعيد الدولية الهامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاجتماع الأول للجنة تميز بمشاركة وفد يرأسه عمدة مدينة طنجة، إلى جانب مستشارين حكوميين في العلاقات المؤسساتية والسياحة والاتصالات والثقافة عن مدينة طريفة.

وذكر أن عمدة مدينة طريفة أكد على أهمية التعاون بين ضفتي مضيق جبل طارق و”نجاعة الاتفاقية الإطار للتعاون التي دشنت خطواتها الأولى بهذا البرنامج”.

وأشار إلى أن طنجة وطريفة محكوم عليهما بأن يكونا “أكثر من مجرد جسر للتواصل”، وقال .. “نريد أن يتحول جوارنا إلى محفز للثقافة والرياضة والسياحة في الجهتين”.

وأعرب بهذه المناسبة عن ارتياحه لما توصلت إليه أشغال الأيام التقنية السياحية المغربية الإسبانية، خاصة ما يتعلق منها بتحديد “أجندة التظاهرات والمبادرات المشتركة”.

يذكر أن طريفة احتضنت، يومي 14 و15 يونيو الجاري، الأيام التقنية السياحية الإسبانية المغربية بمشاركة عدد من المسؤولين في قطاع السياحة بشمال المغرب ومحافظة قادس، وافتتحها عمدتا طريفة وطنجة، إلى جانب القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...