طنجة: سفير الولايات المتحدة يطلع على مزايا وفرص الاستثمار في المنطقة الحرة

قام سفير الولايات المتحدة في المغرب دوايت بوش، أمس الأربعاء بطنجة، بزيارة للمنطقة الحرة للتصدير بطنجة بهدف الاطلاع على المزايا والفرص التي تخولها هذه المنطقة للمستثمرين.

قام سفير الولايات المتحدة في المغرب دوايت بوش، أمس الأربعاء بطنجة، بزيارة للمنطقة الحرة للتصدير بطنجة بهدف الاطلاع على المزايا والفرص التي تخولها هذه المنطقة للمستثمرين.

وزار بوش بالخصوص وحدات صناعية تابعة لمقاولات أمريكية مستقرة بالمنطقة الحرة، منها (بوليديزاني سيستمز وإستيرلاين ودلفي) العاملة بالخصوص في قطاعي السيارات والطيران.

كما عقد السفير الأمريكي، الذي يقوم بزيارة حاليا لجهة طنجة- تطوان، اجتماعا مع المدير العام للمنطقة الحرة بطنجة المهدي التازي تمحور حول عرض مزايا هذه المنطقة التي تضم أزيد من 500 مقاولة موجهة نحو التصدير في أنشطة صناعية ولوجيستيكية بالأساس، فضلا عن إمكانيات تعزيز حضور المقاولات الأمريكية فيها.

وركز بوش، في تصريح للصحافة، على أهمية مؤهلات المنطقة الحرة بطنجة والفرص التي تخولها للمستثمرين، مؤكدا التزامه ب”تشجيع المزيد من المقاولات الأمريكية على الاستقرار في المناطق الحرة بالجهة” لأنها توفر ظروفا ملائمة لازدهار الأنشطة الصناعية، خاصة في قطاعات السيارات والطيران والتكنولوجيات الحديثة.

كما أبرز أن “العلاقات الاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة تمثل حجر الزاوية في العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط البلدين”، مشيرا إلى أن المقاولات الأمريكية وجدت في المغرب أرضية مناسبة لتطوير أنشطتها.

من جهته، وصف التازي هذه الزيارة ب”الهامة جدا”، إذ أنها مكنت السفير الأمريكي من الاطلاع مباشرة على نشاط المقاولات الأمريكية المستقرة في المنطقة الحرة بطنجة، والتي تمثل فروع شركات عالمية متعددة الجنسيات، بالأخص في قطاعي السيارات والطيران.

وتندرج الزيارة في إطار تعزيز جاذبية المنطقة الحرة بطنجة لدى المقاولات الأمريكية الناشطة في مختلف قطاعات الصناعة واللوجيستيك والخدمات.

ومنذ دخولها حيز الاستغلال سنة 1999 ، راكمت المنطقة الحرة بطنجة عدة مزايا هامة على مستوى الإجراءات التحفيزية والموقع الجغرافي الملائم ونموذج التسويق وعرض الخدمات.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...