الشاب المغربي الكندي سامي لمحمدي يفوز بلقب أحسن رياضي لسنة 2014

فاز الشاب المغربي الكندي سامي لمحمدي بلقب أحسن رياضي برسم سنة 2014 في مختلف الأصناف الرياضية، كما حصل على شهادة (ميريتاس) لأحسن أداء أكاديمي.

فاز الشاب المغربي الكندي سامي لمحمدي بلقب أحسن رياضي برسم سنة 2014 في مختلف الأصناف الرياضية، كما حصل على شهادة (ميريتاس) لأحسن أداء أكاديمي.

واختير الرياضي الشاب، البالغ من العمر 16 سنة، والذي تم الاحتفاء به خلال حفل التميز ببرنامج (رياضة – فنون – دراسة) في ثانوية كاردينال “روا” بكيبيك، ضمن أفضل عشرة طلاب على المستوى الأكاديمي، للحصول على أرقى ميدالية يمنحها الحاكم العام لكندا، التي سيتم الإعلان عنها خلال نهاية السنة الدراسية لسنة 2014.
ويقام حفل التميز سنويا لتكريم أفضل أداء على المستويين الأكاديمي والرياضي من بين 680 طالب مسجلين في 30 برنامج للنخبة فنون – دراسات – رياضية (ألعاب القوى، المبارزة، كرة الريشة، البيسبول، البياتلون، الجمباز، السباحة الإيقاعية، السباحة، التزلج الحر، التزحلق الألبي، التنس، الهوكي، سباق الدراجات، فنون الدراما، الفنون البصرية، كرة القدم، الموسيقى، كرة الطائرة، الخ).
وقد منحت هذه الجوائز الفخرية لسامي المحمدي بفضل إنجازاته الرياضية والأكاديمية المتميزة خلال سنة 2014.
وهكذا، وبالرغم من صغر سنه ومشاركته الأولى في منافسات الاتحاد الدولي للتزلج الألبي، تألق الشاب سامي بصفة استثنائية بحصوله على لقب نائب بطل فئة الناشئين أقل من 18 سنة خلال نهائيات الدورة الممتازة لرياضات التزحلق الألبي والتزلج على المنحدرات التي تم تنظيمها ما بين دجنبر 2013 وأبريل 2014.
وتعتبر هذه الدورة الممتازة من بين أهم المسابقات للناشئين التي ينظمها الاتحاد الدولي للتزلج الألبي بأمريكا الشمالية.
ولم يتمكن سامي لمحمدي من المشاركة سوى في 12 مسابقة بهذه الدورة الممتازة بسبب انضمامه كمتزلج بديل ضمن الفريق الوطني المغربي للتزحلق الألبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في شهر فبراير الماضي بمدينة سوتشي بروسيا.
وخلال موسم التزلج 2013-2014، فاز الشاب المغربي الكندي بخمسة ميداليات، وهي الميدالية الفضية في فئة كبار وأربع ميداليات في فئة الناشئين أقل من 18 سنة.
وأكمل موسم التزلج الألبي برسم عام 2014 بحصوله على 88ر39 نقطة في التزلج المنعرج و76ٍر48 نقطة في التزلج المنعرج العملاق حسب ترتيب الاتحاد الدولي للتزلج الألبي.
ولسامي لمحمدي إنجازات رياضية متميزة التي تشرف التزلج الألبي المغربي حيث فاز ب 26 ميدالية باسم المغرب خلال فترة 2011-2014 على الرغم من الإصابة التي أنهت موسمه التزلجي في سنة 2013.
وينتمي سامي لمحمدي لنادي ستونهام (كيبيك) للتزلج، ويستفيد من برنامج رياضة-فنون-دراسة لثانوية (الكاردينال روا) كما تم اختياره للانضمام إلى برنامج التميز في صنف التزلج الألبي بجامعة (لافال).

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...