قافلة “الشغل والمهن” تحط الرحال بمدينة طنجة

حطت قافلة الشغل والمهن “، التي يشرف عليها الموقع الإلكتروني “أمل جوب.كوم” بهدف تعزيز الدينامية الجهوية على مستوى تشغيل الشباب، الرحال أمس الخميس بمدينة طنجة.

حطت قافلة الشغل والمهن “، التي يشرف عليها الموقع الإلكتروني “أمل جوب.كوم” بهدف تعزيز الدينامية الجهوية على مستوى تشغيل الشباب، الرحال أمس الخميس بمدينة طنجة.

وتجمع القافلة، التي تنظم بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية “يو إس آي دي”، أزيد من 40 من المشغلين المحليين وشركائهم الاجتماعيين،الذين سيلتقون بالشباب حاملي الشواهد والمتخرجين الجدد، في أفق الكشف عن الموارد الكفيلة بالحفاظ على أنشطتها وضمان ديمومتها.

وتروم القافلة، استقبال الباحثين عن الشغل ضمن فضاء مشترك، من أجل تقريبهم من كل الفاعلين الأساسيين في سوق العمل، من شركات وجماعات محلية وإدارات ومؤسسات للتكوين ومستشاري الموارد البشرية والمؤسسات العاملة في مجال المساعدة على إحداث المقاولات.

وتتيح الدورة الثالثة لهذه المبادرة، التي تستقر خلال مقامها بمدينة البوغاز بالملعب الكبير لطنجة، الإمكانية لزوار المعرض، من أجل متابعة أوراش عمل تواصلية يؤطرها كبار المشغلين على الصعيدين المحلي والوطني، إلى جانب شركاء مؤسساتيين كوزارة السياحة والفلاحة.

وأشار المدير العام لموقع “أمال جوب” هشام الخميري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن هذه القافلة تسعى إلى تيسير فرص اللقاء بين المقاولات والباحثين عن العمل والتعرف على القطاعات الواعدة في المنطقة.

وأضاف أن الهدف يتمثل أيضا في توجيه الباحثين عن العمل نحو مهن المستقبل وفقا لكفاءاتهم وتكوينهم، بالإضافة إلى تطوير تقنيات البحث عن عمل وتدبير التوتر عبر ورشة مفتوحة في وجه المشاركين.

وأكد منظمو القافلة بالمناسبة، أن منطقة طنجة تعرف دينامية مستدامة في مجال تشغيل الشباب، وتشكل وفق هذا المعطى فرصة للباحثين عن عمل في جميع القطاعات، خصوصا في مجال صناعة السيارات والسياحة، توفر فرصا للتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشغل.

وينتظر أن تحط قافلة الشغل والمهن، بعد كل من أكادير ومراكش وفاس ووجدة وطنجة، الرحال بمدينة الرباط قبل أن تنهي جولتها في الدار البيضاء يوم 5 من شهر يونيو القادم.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...