مشاركة ماهر زين ولطفي بوشناق في المهرجان الدولي الأول للسماع والمديح بطنجة

تنظم مؤسسة “مولديات البوغاز” بطنجة المهرجان الدولي الأول للسماع والمديح، تحت شعار “دروس وعبر في مولد خير البشر”، بمشاركة ألمع الفنانين على الصعيد الدولي والوطني والجهوي.

تنظم مؤسسة “مولديات البوغاز” بطنجة المهرجان الدولي الأول للسماع والمديح، تحت شعار “دروس وعبر في مولد خير البشر”، بمشاركة ألمع الفنانين على الصعيد الدولي والوطني والجهوي.

وتمتد فعاليات هذه الدورة على مدى ثلاثة أيام من 20 إلى 22 فبراير الجاري، بالقاعة المغطاة الزياتن، بجوار معلب طنجة الكبير.
وسيكون جمهور مدينة طنجة، على موعد مع ستة أطباق فنية ، في مدح خير البشرية، محمد صلى الله عليه وسلم، تقدمها أصوات مختلفة، داخل المغرب وخارجه، نالت التخصص في مجال الموسيقى الروحية والصوفية.

وارتأت اللجنة المنظمة أن يكون حفل الافتتاح، يوم الخميس 20 فبراير، من توقيع الفرقة الجهوية للسماع والمديح برئاسة الفنان سعيد بلقاضي، ومشاركة أجود وألمع المادحين بجهة طنجة تطوان. وفي نفس الأمسية سيطل على جمهور طنجة نجم قادم من بلاد الياسمين، الفنان المبدع لطفي بوشناق ، الذي زاوج بين الأغنية الحديثة والموروث الشعبي التونسي وخاض تجربة الحضرة مع فاضل الجزيري لجمع الغناء الصوفي التونسي القديم كما قدم المالوف التونسي والابتهالات الدينية.

برنامج اليوم الثاني من المهرجان، الجمعة 21 فبراير، سينطلق بحفل الفرقة الوطنية للسماع والمديح برئاسة علي رباحي، وتضم هذه المجموعة منشدين من فاس والرباط وسلا ومكناس وغيرهم من المدن المغربية التي أنجبت مادحين لامعين.

وبعدها ستطل على جمهور البوغاز فرقة متميزة مغربية تركية ، بمشاركة الفنان المبدع ابن مدينة طنجة، والمستقر في دولة بلجيكا، رفيق الماعي، المتقن الحافظ للتراث الفني الصوفي ، إلى جانب أشهر المنشدين الأتراك Gulabi Kubat ، وعرض لفرقة الدراويش.

مسك ختام هذه الدورة ، حفل كبير يحييه مساء السبت 22 فبراير ، فنان سطع نجمه على المستوى العالمي، في الغناء الهادف المتميز الذي غزا أسماع الشباب في العالم العربي والإسلامي ، إنه المنشد الشاب ماهر زين ، السويدي من أصول لبنانية ، الذي لقيت كليباته عن الرسول الكريم انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي اليوتوب.

وخلال رفع ستار السهرة الكبرى للفنان ماهر زين، سيكون الجمهور أمام صوت محلي متألق، رسم طريقا خاصا في مساره الفني، هو ملحن وكاتب، شارك في مهرجانات وطنية ودولية، إنه الفنان مروان الهنا، صاحب أغنية “بحر العمر” الشهيرة في المشرق.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...