أسرة الجمارك بالشمال الغربي تحتفل بيومها العالمي

نظمت المديرية الجهوية للشمال الغربي لإدارة الجمارك مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في إطار “أسبوع الجمركي”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك.

نظمت المديرية الجهوية للشمال الغربي لإدارة الجمارك مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في إطار “أسبوع الجمركي”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بتعاون مع المكتب الجهوي للجمعية الجمركية المغربية، إلى تخليد اليوم العالمي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة . والتواصل أكثر بين أسرة الجمارك عبر أنشطة متنوعة وغنية تراعي مختلف الفئات العمرية.

وفي التفاتة إنسانية لدعم الخدمات الصحية بمستشفيات شمال المغرب، انطلقت فعاليات أسبوع الجمركي بتنظيم عملية التبرع بالدم، حيث استجابت عناصر الجمارك لنداء هذه الحملة المنظمة بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بطنجة، وهو ما ساهم في الرفع من رصيد الدم الموضوع رهن إشارة المؤسسات الاستشفائية بالمنطقة.

كما قام وفد من الإدارة الجهوية للجمارك بالشمال الغربي بزيارة مستشفى محمد الخامس والقرطبي لتوزيع الهدايا وإعانات على الأطفال المتخلى عنهم ، وكذا عيادة رجال الجمارك المرضى والمصابين أثناء تأديتهم للواجب.

وحظي المتقاعدون ومجموعة من العناصر المتفانية بإدارة الجمارك بحفل تكريم تم خلاله توزيع الأوسمة الملكية على مجموعة من المنعم عليهم عرفانا بتفانيهم والتزامهم بخدمة الواجب الوطني.

أما بخصوص الأنشطة الرياضية، فقد حرص المنظمون على تنظيم دوري لكرة القدم المصغرة بالقاعة المغطاة الدرادب بمشاركة فرق تمثل كلا من إدارة الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية، بحيث فاز فريق كرة القدم لجمارك طنجة بالكأس الوطني للدوري.

وتوج “أسبوع الجمركي” بتوزيع ورود على المسافرين بجميع النقط الحدودية بالشمال الغربي، وخصوصا بميناء طنجة المدينة، وميناء طنجة المتوسط، ومعبر باب سبتة، ومطار طنجة ابن بطوطة، وهي التفاتة تروم إشراك المواطنين في هذا الاحتفال.

عبدالمالك العاقل

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...