تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات عبر البحر بالجزيرة الخضراء

تمكنت وحدة مكافحة الجريمة المنظمة بالجزيرة الخضراء (قادس- جنوب إسبانيا) من تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات عبر البحر وحجز طن و440 كلغ من الحشيش.

تمكنت وحدة مكافحة الجريمة المنظمة بالجزيرة الخضراء (قادس- جنوب إسبانيا) من تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات عبر البحر وحجز طن و440 كلغ من الحشيش.

وأفاد بلاغ لقيادة الحرس المدني بالجزيرة الخضراء، اليوم السبت، بأن هذه العملية انطلقت في أوائل شهر غشت المنصرم بعد الكشف عن شبكة يستقر أفرادها في منطقة جبل طارق، مكرسة لتهريب المخدرات عبر نهر بالمونيس الموجود في ذات المنطقة بعد عبورها البحر.

وأوضح أن تجار المخدرات كانوا ينتظرون على ضفة النهر بسيارتين رباعيت الدفع مسروقتين لنقل المخدرات إلى منزل في ملكية أحد أعضاء الشبكة ببلدية الجزيرة الخضراء.

وتابع المصدر ذاته أن هذه الشبكة كانت تتوفر على مزرعتين ببلديتي لوس باريوس وطريفة (قادس، الأندلس) تركن فيها خمس سيارات رباعية الدفع مسروقة، تستخدمها في نقل المخدرات وبيعها، مضيفا أن العملية التي أنجزت تحت اسم “شاحنة” أسفرت عن ضبط 55 حزمة من الحشيش في مسكن يقع في حي سان برنار بالجزيرة الخضراء، يصل وزنها الإجمالي إلى طن و440 كلغ، مع مصادرة سيارة واعتقال عضو في الشبكة.

وأشار إلى أن عناصر فرقة مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات قاموا بالموازاة مع مداهمة البيت باعتقال ستة أشخاص آخرين كانوا يقيمون في بلديات الجزيرة الخضراء وطريفة ولوس باريوس واستعادة مجموع السيارات المسروقة.

ومن جهة أخرى تمكنت وحدة الحرس المدني التابعة لقسم الضرائب ومصلحة الاستعانة بخبرة الكلاب المدربة من حجز 507 كلغ من الحشيش في عمليات مختلفة أنجزت على امتداد الأسبوع بميناء الجزيرة الخضراء. وأوضح بلاغ لقيادة الحرس المدني بالجزيرة الخضراء، أن حصيلة إجراءات المراقبة والتفتيش التي شملت طيلة هذا الأسبوع العربات والمسافرين عند المعبر الحدودي لميناء الجزيرة الخضراء، أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الصحة العمومية لتهريبهم 507 كلغ من الحشيش.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...