منع 113 من الحجاج من مغادرة مطار جدة بسبب مخالفة إدارية في الحصول على التأشيرات

أفاد بلاغ للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، أن السفارة تواصل مساعيها مع مختلف الجهات السعودية المعنية، على إثر منع مجموعة من المواطنين المغاربة من مغادرة مطار الحجاج بجدة

أفاد بلاغ للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، أن السفارة تواصل مساعيها مع مختلف الجهات السعودية المعنية، على إثر منع مجموعة من المواطنين المغاربة من مغادرة مطار الحجاج بجدة.

و ذلك على خلفية مخالفة إدارية بخصوص مسطرة الحصول على تأشيرة الحج. وأوضحت السفارة أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا بالأمس ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بمطار جدة يبلغ 113 حاجا، يتبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات الأسفار التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين بموريتانيا.

وأكدت أن مصالح السفارة قامت بإطلاع السلطات السعودية المختصة بالموضوع سعيا لإيجاد حل لهذه القضية مراعاة لحسن نية هؤلاء المواطنين المغاربة. وأضافت أن المصالح القنصلية المغربية بجدة وعلى رأسها القنصل العام يتواجدون بجانب هؤلاء الحجاج لتقديم كل الدعم القنصلي اللازم، مؤكدة أنه في انتظار قرار السلطات السعودية في الموضوع فإن السفارة تواصل مساعيها مع مختلف الجهات المعنية.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...