طنجة: مصنع رونو – نيسان يدشن خطه الإنتاجي الثاني

تم زوال اليوم الثلاثاء، تدشين الخط الإنتاجي الثاني لمنصنع رونو – نيسان، المتواجد بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة.

تم زوال اليوم الثلاثاء، تدشين الخط الإنتاجي الثاني لمنصنع رونو – نيسان، المتواجد بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة.

حضر حف التدشين، كل من عبد القادر اعمارة وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، جاك بورست المدير العام لمجموعة رونو المغرب، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والإقتصادية.

وسيساهم هذا الخط الثاني في رفع القدرات الإنتاجية للموقع إلى 340 الف سيارة في سنة 2014، حيث تم توظيف 1400 شخص في هذا الخط، ليصبح العدد الإجمالي للعاملين بمصنع رونو نيسان طنجة 5000 شخص.

وتطلب إنجاز الخط الثاني للإنتاج أستثمارا ماليا يقدر بـ 400 مليون أورو، وسيتيح تصنيع سيارة داسيا سانديرو Dacia Sandero وداسيا ستيب واي Dacia Stepway.

ويشكل هذا الإنجاز ثمرة شراكة بين القطاعين الخاص والعام والمتمثلة في كل من المغرب ومجموعة رونو، التي ستسمح لمصتع رونو طنجة المتوسط من تبوأ مكانة الصدارة كأكبر مصنع للسيارات في إفريقيا، وهو الطموح الصناعي الذي يتسم بأهمية بالغى ومصدرا للإنتاجية وتطوير قطاع السيارات بالنسبة للمملكة.

يشار إلى أن مصنع رونو – نيسان، الذي يمتد على مساحدة 300 هكتار، هو شركة يمتلكها كل من مجموعة رونو بنسبة 52.4% وصندوق التدبير بنسبة 47.6%، وينتج سيارات علامة الداسية، حيث يتوفر حاليا على خطين للإنتاج من الرسم إلى التركيب مرورا بالصباغة والأجزاء السفلية.

تغطية محمد النكري

فيما يلي تصريح مدير التواصل بمجموعة رونو المغرب

فيديو: جولة في الخط الإنتاجي الثاني

ألبوم الصور من الخط الإنتاجي الثاني

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...