ارتفاع أسعار الحوم البيضاء في أسواق طنجة

عرفت مؤخرا مدينة طنجة ارتفاعا في أسعار الحوم البيضاء بما فيها لحم الدجاج حيث وصل ثمنها إلى 33درهم للكيلوغرام الواحد في محلات الجزارة، وذلك مباشرة بعد عيد الأضحى.
عرفت مؤخرا مدينة طنجة ارتفاعا في أسعار اللحوم البيضاء بما فيها لحم الدجاج حيث وصل ثمنها إلى 33درهم للكيلوغرام الواحد في محلات الجزارة، وذلك مباشرة بعد عيد الأضحى.

وأفاد العديد من التجار في هذا السياق أنه تبعا لتكاليف الشحن والنقل والتفريغ، بالإضافة إلى التوزيع. وقد تراوحت أسعار لحم الدجاج ما بين 32 و35 درهم للكيلوغرام في الأسواق المغربية. وقد أعلن سعيد بن جودة رئيس قسم الإيصال ب”الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب”في تصريح له لوسائل الإعلام أن”الزيادة في الأسعار المسجلة،حاليا هي نتيجة لتفوق الطلب على العرض،خاصة في لحوم الدجاج،والتي صارت تلقى إقبالا قويا من المستهلك المغربي،وكذا من أصحاب وأرباب الفنادق والمطاعم الراقية والشعبية منها”. وكذلك بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج في قطاع تربية الدواجن لسنة 2008 بالمقارنة مع السنة الماضية.
وبالرغم من هذا الارتفاع في الأسعار للحم الدجاج إلا أن سعيد بن جودة أكد أنه في الشهر الماضي تم استهلاك ما يفوق 32 ألف طن من لحم الدجاج، على الصعيد الوطني،ويتوقع استهلاك ما يزيد عن 40 ألف طن من لحم الدجاج نهاية هذا العام.

إعلان

نادية لطفي

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...