لماذا أصبح ضروريا إعادة تأهيل مدينة المضيق؟

كشفت نتائج استطلاع للرأي حول الوجهات المفضلة للمغاربة خلال عطلة الصيف، الذي أجرته شركة “سونيرجيا”، عن تصدر مدينة المضيق لقائمة المدن والوجهات المفضلة للمغاربة، متفاوقة على مدن سياحية كبيرة، مثل مراكش وأكادير.

وحسب نتائج الاستطلاع، فإن 38 من المشاركين في الاستطلاع اختاروا المضيق، في حين حلت مراكش بنسبة 33 بالمائة، وأكادير في المرتبة الثالثة بنسبة 26 بالمائة.

كما حلت مدينة تطوان في المرتبة الرابعة بـ22 بالمائة، والدار البيضاء والرباط في المرتبة الخامسة بنسبة 12 بالمائة لكل واحدة منهما، ثم الحسيمة في المرتبة السادسة بنسبة 6 بالمائة.

إعلان

وتتماشى هذه المعطيات مع الوقائع الميدانية، حيث سجلت مدينة المضيق خلال صيف 2024 بالفعل توافدا قياسيا، تسبب في حدوث اكتظاظ كبير بالمدينة، وقد فاق عدد المتوافدين الطاقة الاستيعابية للمضيق.

ويرى الكثيرون من الفاعلين في المجال السياحي، أن إعادة تأهيل مدينة المضيق، أصبح أمرا ضروريا من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة من المصطافين مستقبلا، ولتفادي ما وقع خلال صيف 2024 من اكتظاظ عرقل سيرورة حركة الاصطياف في الكثير من الأيام.

ووفق نفس المصادر، فإن المدينة أصبحت في حاجة ماسة لساحات لركن السيارات، خاصة المرائب تحت الأرض، إضافة إلى فتح طرق جديد لتسهيل حركة العبور، وبناء إقامات سياحية للرفع من عدد الغرف والأسرة، وغيرها من المرافق الضرورية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...