الرباط تتوشح بأعلام فلسطين وتردد شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

توشحت الرباط. صباح اليوم الأحد. بالأعلام الفلسطينية خلال مسيرة وطنية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. هتف خلالها آلاف المشاركين بشعارات منددة بهذا العدوان ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

صورة لمسيرة اليوم الأحد بالرباط
توشحت الرباط. صباح اليوم الأحد. بالأعلام الفلسطينية خلال مسيرة وطنية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. هتف خلالها آلاف المشاركين بشعارات منددة بهذا العدوان ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

فقد هبت مختلف أطياف المجتمع المغربي. من أحزاب سياسية وهيئات نقابية وفعاليات المجتمع المدني شيبا وشبابا . رجالا ونساء. لنصرة القضية العادلة للشعب الفلسطيني والتعبير عن تضامنها معه في مواجهة آلة الحرب والتدمير الإسرائيلية.

وردد المشاركون في المسيرة. التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين. والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني. شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”. و”كلنا فداء فداء..فلسطين الصامدة”. و”الموت لإسرائيل..عدوة الشعوب..مثيرة الحروب”. و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.

وتلفع بعض المشاركين خلال هذه المسيرة التي نظمت تحت شعار “الشعب يريد تحرير فلسطين.. الشعب يريد تجريم التطبيع”. بالعلمين المغربي والفلسطيني تعبيرا عن تضامنهم اللامشروط مع الشعب والمقاومة الفلسطينيين.

ورفعت خلال المسيرة لافتات منددة بالجرائم الإسرائيلية ومشيدة بانتصار المقاومة. من بينها لافتة كتب عليها “عاشت غزة رمز العزة”. كما رفع مجسم لأحد صواريخ المقاومة وهو يخترق العلم الإسرائيلي من الوسط. في إشارة إلى وصول بعض صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى تل أبيب.

وشاركت في هذه المسيرة. التي انطلقت من ساحة باب الأحد في اتجاه باب الرواح مرورا بشارع محمد الخامس وشارع مولاي يوسف. فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية وأخرى مستقلة. بينها من قدمت إلى الرباط من مدن وقرى متفرقة لتأكيد اصطفافها إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

وقال محمد بن جلون أندلسي. رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني. في كلمة قبيل انطلاقة المسيرة. إن هذه الأخيرة تأتي من أجل مناهضة كل أشكال القتل الذي يقترف في حق الشعب الفلسطيني. و”تأكيد وقوف الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني لاسيما جراء مسلسل العدوان وحرب الإبادة وآخرها العدوان الأخير ضد قطاع غزة”.

كما دعا “باسم الشعب المغربي كافة الأنظمة العربية إلى التوقف عن مسلسل التطبيع والدخول في استراتيجية قائمة على الصدق والوضوح من أجل تحرير فلسطين”.

من جهته. أشار منسق مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين. السيد خالد السفياني. في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن الشعب المغربي يؤكد من خلال هذه المسيرة أنه معني ومنخرط في معركة تحرير فلسطين. وقال “ليست لنا ثقة في الكيان الصهيوني لأنه بعد الهدنة سقط شهيد واعتقل عدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني”.

وأضاف أن المعركة مستمرة وأن الشعب المغرب يواكبها ويعتبر نفسه جزء منها. وأن كل ما جرى من عدوان أو انتصار أو تهدئة يفرض على الأنظمة العربية اتخاذ إجراءات عملية “مازلنا نطالب بها وهي قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وسحب المبادرة العربية وفتح المعابر وتقديم كل أشكال الدعم” المادي والمعنوي للمقاومة.

واختتمت المسيرة. التي دامت زهاء الساعتين. بقراءة الفاتحة والترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...