جماعة تطوان تصادق على اتفاقيات اقتصادية وثقافية

و.م.ع

صادق مجلس جماعة تطوان، خلال الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة أمس الثلاثاء، على سلسلة من الاتفاقيات ذات الصلة بقطاعات الاقتصاد والبنيات التحتية والثقافة.

وصادق مجلس جماعة تطوان على اتفاقية شراكة مع عمالة اقليم تطوان والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لإحداث دار التاجر بتطوان، وهو المشروع الذي من شأنه خدمة مصلحة المستثمرين المهنيين والمنتسبين، وتأطير ودعم قطاع التجارة بعد وقف أنشطة التهريب المعيشي.

كما صادق المجلس الجماعي بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وعمالة إقليم تطوان لتمويل وإتمام إنجاز الطريق الدائري بالحزام الاخضر للمدينة.

وأبرز رئيس جماعة تطوان، مصطفى البكوري، في كلمة بالمناسبة، أن لهذا المشروع وقع تنموي واجتماعي واقتصادي على مدينة تطوان، حيث سيساهم في تحسين السير والجولان وتخفيف الاكتظاظ بالمدينة.

في قطاع الثقافة، صادق المجلس بالأغلبية على مشروع اتفاقية إطار مع مؤسسة أرشيف المغرب بشأن تحديد برنامج لتدبير أرشيف الجماعة، حيث تروم الاتفاقية الاستفادة من خبرة مؤسسة أرشيف المغرب في مجال حفظ وتثمين وحماية الوثائق والمعلومات وصيانة الذاكرة التاريخية لمدينة تطوان.

على صعيد آخر، وافق أعضاء مجلس جماعة تطوان بالأغلبية المطلقة على تأجيل النقطة المتعلقة بدراسة مشروع برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 إلى الجلسة الأخيرة من جدول اعمال دورة فبراير طبقا لمقتضيات النظام الداخلي المجلس.

بهذا الخصوص، اعتبر البكوري أن “ميزانية الجماعة انتقلت من العجز إلى تحقيق فائض حقيقي لأول مرة منذ 12 سنة”، مشيدا في هذا السياق بالتعاون الوثيق بين المصالح المالية للجماعة والخازن الإقليمي لترشيد الميزانية والرفع من المداخيل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...