دعوة السائقين الى مزيد من اليقظة والحذر مع بداية التساقطات المطرية الأولى

دعت وزارة التجهيز والنقل واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير السائقين لمختلف أصناف العربات الى ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة والحذر مع بداية التساقطات المطرية الأولى لهذا الموسم.
دعت وزارة التجهيز والنقل واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير السائقين لمختلف أصناف العربات الى ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة والحذر مع بداية التساقطات المطرية الأولى لهذا الموسم.

وذكر بلاغ للوزارة. اليوم الجمعة. أنه بالنظر للزخات المطرية التي سجلت في الأيام القليلة الماضية بمختلف ربوع المملكة واستناد إلى توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص التساقطات المحتملة التي يمكن أن يكون لها تأثير على حركة السير ومستوى السلامة الطرقية. فإن وزارة التجهيز والنقل واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تدعو كافة مستعملي الطريق من سائقي مختلف أصناف العربات إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي الانزلاقات المفاجئة للعربات بسبب هذه الأمطار. وذلك تجنبا لوقوع حوادث السير على الطرق داخل وخارج المدار الحضري.

وحث الجانبان كافة مستعملي الطريق. خصوصا سائقي العربات السياحية والسائقين المهنيين لحافلات النقل الحضري وحافلات النقل العمومي للمسافرين بين المدن وسائقي سيارات الأجرة وسائقي شاحنات نقل البضائع وسائقي الدراجات العادية والنارية. على ضرورة احترام قانون السير والتقيد بمستلزمات وضوابط السلامة الطرقية.

وشدد البلاغ على ضرورة إخضاع العربات. قبل استعمال الطريق. للصيانة الميكانيكية والفحص الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية والميكانيكية وخاصة سلامة العجلات وأجهزة الحصر والنوابض والأضواء وماسحات الزجاج.

كما أثار المصدر ذاته الانتباه إلى ضرورة التخفيض. أثناء السير. من السرعة والحرص على ملاءمتها مع الظروف المناخية والبيئية للطريق مع الالتزام بقواعد السير والمرور خصوصا على مستوى المنعرجات والمنحدرات والطرق الوعرة والملتوية. مع ضرورة أيضا احترام مسافة السلامة والأمان القانونية مع العربات التي تسير في الأمام داخل وخارج المدار الحضري. وعلى وجه الخصوص في الطرق الوطنية والطرق السيارة. ب/زس وع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...