اتصالات في مدريد بين الصحافيين المغاربة ومسئولي الصحف الرئيسية في إسبانيا

أجرى وفد الإعلاميين المغاربة. مساء أمس الثلاثاء. اتصالات مكثفة كع المسئولين عن الصحف الرئيسية الإسبانية. تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
أجرى وفد الإعلاميين المغاربة. مساء أمس الثلاثاء. اتصالات مكثفة كع المسئولين عن الصحف الرئيسية الإسبانية. تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقد جرى استقبال الوفد المغربي في اليوم الثاني من زيارته لمدريد. في مقرات “إل بايس” و”إيل موندو” و”أبي سي”. الصحف ذات السحب الكبير بإسبانيا.

وأتاحت هذه القاءات للوفد المغربي فرصة تبادل وجهات النظر مع المهنيين الإسبان حول تنمية الحقل الإعلامي بالمغرب ودينامية الإصلاح التي تم إطلاقها بالمملكة المغربية.

ووجه الصحافيون المغاربة بالمناسبة. الدعوة لمسئولي هذه الصحف من أجل العمل على إبراز الصورة الحقيقية للمغرب ولأهم الأوراش والإصلاحات التي تم إطلاقها في البلاد خلال السنوات الأخيرة. بعيدا عن الكليشهات والصور النمطية الجاهزة التي لا يمكنها إلا أن تسيء للعلاقات الثنائية ومصالح البلدين.

ودعوا زملاءهم الإسبان إلى تخصيص معالجة موضوعية للأخبار المتعلقة بالمغرب. مشيرين إلى ضرورة مضاعفة الجهود من الجانبين للتقليص من العجز الهام جدا في مجال المعرفة والتفاهم المتبادلين. كما دعوا إلى إبراز مقاربة جديدة تروم تصحيح هذا العجز. معتبرين أن هذه الزيارة تندرج في إطار رؤية تهدف إلى إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية.

وأشار مسئولو الصحف الإسبانية من جهتهم إلى أن المغرب شهد تحولا واضحا في مختلف المجالات. مؤكدين على استعدادهم لتمتين علاقات التعاون والمشاركة مع نظرائهم المهنيين ومسئولي وسائل الإعلام المغربية. مسجلين أن المغرب بلد صديق وجار توليه وسائل الإعلام الإسبانية أهمية خاصة.

وسيتم استقبال الوفد المغربي. اليوم الأربعاء. بمقر مجلس النواب الإسباني. قبل أن يتوجه لزيارة مقرات الإذاعة والتلفزة الإسبانية (تي في أو).

ويتكون الوفد المغربي من خليل الهاشمي الإدريسي. المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء. ومحمد أنيس. المدير العام المساعد ومن مدراء صحف “لوماتان الصحراء المغربية” محمد الجوهري و”لوسوار إيكو”. سعد التازي. و”أخبار اليوم”. توفيق بوعشرين. و”الاتحاد الاشتراكي”. عبد الحميد اجماهيري. كما يضم الوفد كلا من رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. يونس مجاهد. وبلال تليدي كاتب افتتاحيات صحيفة “التجديد” وكريم بوخاري مدير مجلة “تيل كيل” .ورئيس تحرير جريدة “الأحداث المغربية” المختار الغزيوي. د/ ر ف /مخ

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...