ضبط أزيد من 7ر3 طن من مخدر الشيرا بميناء الدار البيضاء

علم بعين المكان أن مصالح الجمارك بميناء الدار البيضاء تمكنت اليوم الأحد من ضبط 3،785 طن من مخدر الشيرا في إحدى الحاويات المتجهة نحو بلجيكا.
علم بعين المكان أن مصالح الجمارك بميناء الدار البيضاء تمكنت اليوم الأحد من ضبط 3،785 طن من مخدر الشيرا في إحدى الحاويات المتجهة نحو بلجيكا.

وحسب مسؤولي فرقة المراقبة ومكافحة المخدرات التابعة لمصلحة الجمارك فإن هذه الكمية من المخدرات كانت مخبأة داخل مربعات من الزليج تم جلبها من مدينة فاس وكانت موجهة نحو مدينة أنفير البلجيكية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أجرت تحقيقا مكن من حجز الكمية المذكورة بتنسيق مع مصالح الجمارك بالميناء. مبرزة أن عنصرين اثنين تم توقيفها في هذه القضية.

وسيتم مواصلة التحقيق تحت إشراف النيابة العامة بالدار البيضاء لكشف خيوط هذه القضية المتعلقة بالاتجار الدولي في المخدرات.

وتعد هذه العملية ثاني عملية ضبط للمخدرات بميناء الدار البيضاء خلال العام الجاري حيث كانت مصالح الجمارك قد تمكنت في يونيو الماضي من حجز كمية مهمة بلغت 760ر5 طن من مخدر الشيرا كانت أيضا موجهة نحو بلجيكا والتي كانت مخبأة في حمولة من الأكياس الورقية الخاصة بالتعليب معبأة في 1240 صندوقا ورقيا.

ويذكر أنه تم في 29 نونبر 2011 . حجز كمية تقدر ب 138ر2 طن من الشيرا في إحدى الحاويات كانت مخبأة في قطع من الرخام المزيف الموضوعة مع قطع من الرخام الحقيقي.

وكان الاختلاف الذي لاحظته عناصر الجمارك بين مربعات الرخام داخل القطعة الواحد قد أثار الشكوك بشأنها وهي الشكوك التي تأكدت بعد إخضاع قطع الرخام للفحص بالأشعة بواسطة جهاز السكانير. ج/نز/رو/

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...