التوقيع بتطوان على اتفاقية شراكة لتمكين الأشخاص المعاقين من الولوج السلس للمعلومات المتعلقة بحقوقهم

و.م.ع

تم أمس الثلاثاء بمدينة تطوان توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب ومؤسسة “إنابل مي” (Enable Me) السويسرية لتمكين الأشخاص المعاقين من الولوج السلس للمعلومات المتعلقة بحقوقهم.

وأفاد بلاغ لجمعية الحمامة البيضاء، التي يوجد مقرها الرئيسي بتطوان، بأن الاتفاقية الثنائية، المبرمة بحضور ممثلي الجانبين، تروم إنجاز مشروع نوعي مبتكر يحمل إسم “منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب” (ENABLE ME MAROC).

ويأتي هذا المشروع ، وفق المصدر ذاته، من اجل تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة، لاسيما الشباب، من الولوج السلس للمعلومات المتعلقة بحقوقهم ومختلف الخدمات المتوفرة والتي يتم تقديمها لفائدتهم مع التوجيه والإرشاد.

كما تهدف الاتفاقية إلى توفير فضاء للتعلم بالنظير وتبادل قصص النجاح وتنشيط الحوارات المجتمعية حول قضايا الإعاقة، وذلك بهدف تعزيز استقلاليتهم وتمكينهم من المشاركة الاجتماعية الشاملة والمتكاملة، وكل ذلك من خلال منصة رقمية تفاعلية.

وأشار المصدر الى أنه سينتج عن المخطط الأولي للمشروع مبدئيا عدد من اللقاءات التكوينية واجتماعات العمل.. الرامية إلى توسيع دائرة المؤسسات المدنية والحكومية المساهمة في تنزيل المنصة، وبلورة مضامينها بأفضل الطرق والوسائل الممكنة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...