(المضيق 2023): المغرب يحرز لقب الدورة العشرين لبطولة إفريقيا المفتوحة لصنف التفاؤل

و.م.ع

أحرز المغرب لقب الدورة العشرين لبطولة إفريقيا المفتوحة في الزوارق الشراعية لصنف التفاؤل (الاوبتمست)، التي أقيمت بساحل مدينة المضيق على مدى خمسة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوج المغرب بطلا للدورة بعد فوزه بميداليتين، واحدة ذهبية ومثلها فضية، متقدما على منتخب أنغولا الذي حفاز بفضية المسابقة، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب المتسابق محمد داداش فيما آلت الميدالية البرونزية لمحمد العمراني.

وبالمناسبة أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع زهير الشرقي أن تحقيق المغرب لهذه البطولة الافريقية جاء بفضل مجهودات الإدارة التقنية للمنتخب المغربي بقيادة المدرب الوطني إسماعيل داداش، وباقي مكونات الجامعة الملكية المغربية للشراع.

وأضاف الرئيس، في تصريح لقناة M24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للانباء، أن النادي الملكي البحري بالمضيق نجح في تنظيم هذه الفعالية الرياضية الافريقية، وأكد على قدرة المغرب على احكام تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية.

يذكر أن البطولة الإفريقية المفتوحة، المنظمة من طرف النادي الملكي البحري بالمضيق تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، عرفت مشاركة أكثر من 90 مشاركة ومشاركا، من 18 بلدا منها ثمانية من القارة الافريقية، ويتعلق الأمر بجزر موريس وليبيا وتونس و الموزمبيق وتنزانيا وأنغولا ومصر والسيشل، وكذا إسبانيا وهونغ كونغ ولاتفيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل والإمارات العربية المتحدة وكندا وفرنسا، بالاضافة إلى المغرب.

وقد مثل المغرب في هذه التظاهرة القارية 20 رياضيا يقودهم طاقم وطني مشكل من اسماعيل داداش ومحمد بويدي.

من جانبه أشار رئيس النادي الملكي البحري بالمضيق على اليونسي، أنه علاوة على البعد الرياضي لهذه الفعالية، فان تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية يكتسي ابعادا اقتصادية، خاصة وأنه يساهم في تنشيط السياحة بعمالة المضيق الفنيدق، مبينا ان الجامعة حرصت في هذا الاطار على التعريف بالموروث الحضاري والثقافي المغربي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...