طنجة .. انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى الإقليمي للتوجيه الجامعي والمهني

و.م.ع

انطلقت اليوم الأربعاء بثانوية عبد الخالق الطريس التأهيلية بطنجة النسخة الثالثة للمنتدى الإقليمي للتوجيه الجامعي والمهني، بحضور مسؤولين بالمديرية الإقليمية للتربية وفعاليات تربوية وآباء وأولياء التلاميذ ومتمدرسين مهتمين.

وينعقد المنتدى، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة – أصيلة بالتعاون مع الجمعية المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع طنجة اصيلة الى غاية يوم غد الخميس، في اطار المشروع الشخصي للتلميذ كآلية أساسية للاندماج السوسيواقتصادي التي تتبناه الوزارة الوصية على قطاع التعليم، والذي يهم جميع تلاميذ الثانية باكالوريا بمختلف اسلاكها.

والمنتدى يهدف إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ وكذا أولياء أمورهم على اختيار المسالك والشعب المناسبة لمعارفهم وتطلعاتهم بعد اجتياز امتحان البكالوريا، كما يسعى الى توجيه المعنيين بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية وما يتطلبه سوق الشغل تجسيدا لتوصيات الرؤية الاستراتيجية (2015 – 2030)، التي تروم دعم انفتاح التعليم العالي على التعليم الثانوي من خلال التشجيع على ملتقيات التوجيه والإرشاد الجامعيين.

ويمكن المنتدى، الذي تشارك فيه جامعة عبد المالك السعدي ومختلف الكليات والمعاهد والمدارس التابعة لها ومؤسسات عليا وطنية أخرى ومؤسسات التكوين المهني المتخصص، من اطلاع المتمدرسين المعنيين على مختلف الأسلاك والتكوينات المتوفرة، وكذا الآفاق المهنية التي توفرها لخريجيها.

ويندرج تنظيم المنتدى في سياق تفعيل المخططات الوطنية الرامية إلى الرفع من جودة خدمات الإعلام والمساعدة على التوجيه بإشراك جميع الفاعلين في المجال وتمكين التلميذات والتلاميذ المستهدفين وآبائهم وأولياء أمورهم من معلومات دقيقة ومعطيات محينة حول التكوينات والآفاق لما بعد الباكالوريا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...