الإعلان عن تنظيم الدورة التاسعة لجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة التاسعة لجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، التي تعد جائزة سنوية لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم المتميزين منهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الزخرفة والتعريف بها ونشرها.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن هذه الجائزة تأتي “بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وانطلاقا من خصوصية التراث الفني للزخرفة المغربية وتجذرها في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دورها الثقافي والحضاري، وسعيا إلى تشجيع أجيال المزخرفين والفنانين على التشبع بأبعادها الفنية والجمالية”.

وتتوزع الجوائز الممنوحة في إطار هذه الدورة على “جائزة محمد السادس للتفوق”، وقيمتها المالية خمسون ألف درهم، و”جائزة محمد السادس التكريمية” (خمسون ألف درهم) التي تمنح لأحد المزخرفين المغاربة المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية من بين مزخرفي الحواشي المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.

وأوضح المصدر ذاته أن أبواب المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة إلى غاية 11 غشت المقبل، مشيرا إلى أنه يمكن سحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma.

وأشار إلى أنه للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالأرقام التالية: 0537763210 / 0537668612.

وترسل الاستمارة مع الأعمال المشاركة بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بالعنوان التالي “وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مديرية الشؤون الإسلامية – قسم الدراسات الإسلامية مصلحة تنظيم المسابقات – المشور السعيد – الرباط – المملكة المغربية”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...