4 أماكن لن تكتمل رحلتك لجزيرة ياس إلا بزيارتهم

تغطي جزيرة ياس حوالي 25 كيلو متر مربع وتحتضن مجموعة واسعة من الأماكن السياحية التي تقدم أفضل الأنشطة الترفيهية في أبوظبي، بدءاً من أماكن التسوق الفاخرة إلى أشد المغامرات إثارة وتشويق.

تقع الجزيرة الاصطناعية في إمارة أبوظبي ويقصدها العديد من العائلات والأصدقاء ورجال الأعمال حول العالم، كما تضم الكثير من مناطق الجذب التي نجحت في تحطيم الأرقام القياسية لموسوعة غينيس، بالإضافة إلى المواقع السياحية المشهورة والمتنزهات المناسبة للكبار والصغار.

هل تخطط للذهاب إلى جزيرة ياس قريبًا؟ إليك 4 من أفضل الأماكن التي عليك زيارتها.

ياس مول
يُعد ياس مول جنة على وجه الأرض لعشاق الموضة ومحبي التسوق. يضم هذا المركز التجاري الضخم أكثر من 370 متجرًا يقدم الملابس والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والأدوات الرياضة وغيرها من المنتجات المختلفة.

يمتد هذا المركز التجاري الضخم على مساحة قدرها 235,000 قدم مربع ويضم مجموعة واسعة من ماركات الأزياء الفخمة، بالإضافة إلى متاجر لبيع السلع الرياضية والعطور والأحذية وكل شيء تبحث عنه.

علاوة على ذلك، يحتوي ياس مول على الكثير من الأماكن المناسبة للأطفال، مثل منطقة كيدزانيا وهي مدينة ترفيهية داخلية تقدم ألعابًا وأنشطة مبتكرة للأطفال لحثهم على الاستمتاع والتعلم في آن واحد.

عالم وارنر براذرز
تعد مدينة عالم وارنر براذرز هي أول مدينة ترفيهية مغطاة في العالم مستوحاة من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، مثل باغز باني وسكوبي دو وباتمان وسوبرمان وغيرهم. تقع هذه المدينة بالقرب من ياس ووتر وورلد، وتنقسم إلى ستة مناطق تتميز كل منها بعالمها الخيالي الخاص:

• وارنر براذرز بلازا: مستوحاة من استديوهات وارنر براذرز وهوليوود الساحرة، ستدخلك هذه المنطقة في عالم المشاهير حيث الأجواء الإحتفالية المرحة والهندسة المعمارية المميزة وأماكن تناول الطعام اللذيذة.
• بيدروك: ستعيدك هذه المنطقة إلى العصر الحجري حيث المغامرات المذهلة المستوحاة من المسلسل الكرتوني الشهير ذا فلينستون.
• ديناميت غالتش:تتميز هذه المنطقة بطابع صحراوي مليئ بالمرح حيث المركبات السريعة والأفعوانيات المذهلة.
• كرتون جانكشن: هل تحب توم آند جيري أو دافي داك أو سكوبي-دو؟ إذا هذه المنطقة هي كل ما تحلم به، استمتع بالعديد من الألعاب والألغاز التي ستأخذك إلى عالم آخر.
• غوثام سيتي: هل تريد أن تتحد مع باتمان ضد قوى الشر؟ استعد لمساعدة باتمان في تحقيق مبتغاه.
• متروبوليس: هنا يوجد موطن سوبرمان ومغامراته الشيقة ضد من يحاول تهديد استقرار مدينته.

ياس ووتر وورلد
تضم مدينة ياس وتروورلد أكثر من 40 لعبة ومنزلق يناسب جميع الأعمار، حيث نجح بعض منها في تحطيم الأرقام القياسية العالمية، مثل لعبة ليوا لووب وهي أطول منزلق مائي في منطقة الشرق الأوسط. تتبع المدينة الترفيهية قصة إماراتية تقليدية تُدعى أسطورة اللؤلؤة المفقودة وتم تسمية بعض مناطق الترفيهية فيها على اسم شخصيات القصة التي تمثل أيضًا أجزاء من ثقافة وتاريخ الإمارات العربية المتحدة.

ومن ضمن أشهر ألعاب الحديقة المائية:
• جبل دروب: ستستمتع هنا بالمنظر البانورامي الرائع للحديقة قبل أن تنزلق على أشد المنزلقات انحداراً في المدينة.
• منزلقات سليثرز:ستضفي هذه اللعبة إثارة لا مثيل لها على رحلتك حيث الانزلاق سريعًا عبر دائرة مائية تنتهي بك في بركة مائية واسعة.

سي وورلد
بدأت شركة ميرال في إنشاء مدينة سي وورلد في جزيرة ياس عام 2022 على مساحة تصل 183 ألف متر مربع، ومن المقترح أن يتم الإنتهاء منها عام 2023 لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، كما ستحتوي المدينة على أول مركز للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل الكائنات البحرية في دولة الإمارات. ستضم المدينة حوالي 150 نوع من أنواع الحيوانات البحرية، بما في ذلك السلاحف وأسماك القرش وأسماك المانتا راي وغيرهم.

ستتميز مدينة سي وورلد بأحدث التقنيات لتوفر لزوارها تجارب تفاعلية فريدة من نوعها تجمع بين المرح والتعليم عن هذه البيئة البحرية وكائناتها وكيفية الحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...