المشروع البيئي.. المسابقة الأولى من نوعها بطنجة

نظم نادي HORIZON بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة طنجة، أمس السبت، مسابقة بعنوان « المشروع البيئي le projet écologique ».
نظم نادي HORIZON بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة طنجة، أمس السبت، مسابقة بعنوان « المشروع البيئي le projet écologique ».

إعلانات

وتعتبر هذه المسابقة التي نظمها الندي في إطار أنشطته الجمعوية، الأولى من نوعها والتي تسعى إلى تأسيس الثقافة البيئية والايكولوجية بين مديري و مدبري المشاريع المستقبلية، وتبني أسلوب عيش يحترم هذا الكوكب، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجة التنمية المستدام، وغيرها من الأهداف التي تطمح إلى تحسين العلاقة بين الإنسان والطبيعة.

و قد عرفت هذه المسابقة مشاركة تسعة مشاريع بيئية قدمت من قبل طلبة مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، حيث شاركت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة بسبع مشاريع وهي:
LAMPADAIRE SOLAIREK, Le séchoir solaire, Fontaine solaire, Réfrigérateur SRH, CUISEUR PARABOLIQUE SOLAIRE, Four solaire.

إعلانات

أما طلبة كلية العلوم و التقنيات بطنجة فقد شاركوا بمشروع عنوانه : SAUVE PLANTE
و المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة فقد كانت ممثلة بمشروع
ECOCITY: la première ville écologique au Maroc.

وتحت اشراف أعضاء لجنة التحكيم المكونة من أساندة جامعيين ومختصين في المجال البيئي، فان المشروع الذي نال استحسان اللجنة و حظي بالجائزة الأولى فهو مشروع Four solaire : الذي هو عبارة عن نظام الطبخ يقوم على أساس قبض الأشعة الضوئية المنبعثة من الشمس و استخدام هذه الحرارة للطهي أو تسخين الطعام.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...