طنجة: متطوعو الهلال الأحمر ينظمون نشاطا بيئيا بغابة الرميلات

بمناسبة اليوم العالمي للسل نظم متطوعو الهلال الأحمر المغربي نشاطا بيئيا تثقيفيا تكوينيا بمنتزه غابة الرميلات يومه الأحد 25 مارس 2012. وقد تضمن برنامج النشاط مجموعة من الورشات تمثلت في ثلاث ورشات
بمناسبة اليوم العالمي للسل نظم متطوعو الهلال الأحمر المغربي نشاطا بيئيا تثقيفيا تكوينيا بمنتزه غابة الرميلات يومه الأحد 25 مارس 2012. وقد تضمن برنامج النشاط مجموعة من الورشات تمثلت في ثلاث ورشات سهر خلالها المسعفون على تمكين الجمهور من مجموعة من المعارف تخص الإسعافات الأولية والمبادئ والقيم الإنسانية والصحة المجتمعية بما فيها داء السل وداء فقدان المناعة المكتسب، إضافة إلى مناقشة موضوع الهجرة بين الشباب الحاضر في المنتزه وملأ استمارة حول الموضوع للوقوف على ما تحتويه الهجرة بشكلها الحالي من سلبيات على مستويات مجتمعية عدة.

إعلانات

إضافة إلى ورشة خاصة بالأطفال تناولت موضوعي البيئة والهجرة من منظور بسيط يتلاءم وإدراكات الطفل باعتباره العنصر الأساس في عملية التغيير الممنهج والقائم على التخطيط على المستوى البعيد. وقد اعتمد على الرسم كآلية لمناقشة الفكرة ومداولتها بين الأطفال وربما الخروج بخلاصات ولو بشكل ضمني لدى الطفل.
الورشة الأخيرة كانت خاصة بتكوين المسعفين الجدد وتحيين المعلومات لدى باقي المسعفين في مجال الإسعاف الفرقي، وهي خطوة يبغي من خلالها مسؤولي الهلال الأحمر المغربي بولاية طنجة تهيئ الفريق الطنجي للمرحلة المستقبلية التي ترمي إلى تأسيس الفريق الجهوي للاستجابة للكوارث في حال حدوثها.
وقد عرف هذا النشاط حضورا جماهيريا مهما أضفى على العملية نوعا من الواقعية التي تنبعث من حاجة ساكنة المدينة إلى مثل هذه المبادرات.



إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...