طنجة: التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين المنظمة الدولية للهجرات ومسرح دارنا

وقعت المنظمة الدولية للهجرات اليوم الاثنين بطنجة على اتفاقيتي تعاون مع مسرح “دارنا” لتمويل مشاريع ثقافية مشتركة لفائدة الشباب اليافع خلال النصف الأول من السنة الجارية.
وقعت المنظمة الدولية للهجرات اليوم الاثنين بطنجة على اتفاقيتي تعاون مع مسرح “دارنا” لتمويل مشاريع ثقافية مشتركة لفائدة الشباب اليافع خلال النصف الأول من السنة الجارية.

وتهم الاتفاقية الأولى تقديم 21 عرضا للمسرحيتين “الحلقة” و”ساحات قيصر” من إنتاج مسرح “دارنا” لفائدة تلاميذ ثماني مؤسسات تعليمية وأربعة مراكز للشباب, بالإضافة إلى تنظيم جولة على مدى أسبوع بمدينة طنجة لعرض مسرحية “الحلقة”.

بينما تتعلق الاتفاقية الثانية بإعداد مزيد من العروض المسرحية وإنتاج أشرطة سمعية بصرية تتماشى وبرامج المنظمة الدولية للهجرات الرامية إلى تحسيس الشباب المعرضين للهشاشة حول قضايا المواطنة والفقر والعنف والإقصاء.

وسيتم إعداد هذه الوسائل التواصلية من طرف جمعية “دارنا” لعرضها خلال حوالي 40 حصة ب` 12 مؤسسة تعليمية ودور شباب, كما التزمت المنظمة الدولية للهجرات بتقديم تجهيزات سمعية-بصرية لمسرح “دارنا”.

ويهدف مسرح “دارنا”, الذي يعتبر فرعا لجمعية “دارنا” الموجود مقرها بمدينة طنجة والتي تنشط في مجال إعادة تأهيل الشباب, إلى تمكين المقيمين بمأوى الجمعية من قدرات اجتماعية تؤهلهم للاندماج في المجتمع من جديد من خلال بوابة المسرح.

وأبرز بلاغ للمنظمة الدولية للهجرات أن الاتفاقيتين ستكونان مربحتين للطرفين, إذا ستتمكن جمعية “دارنا” من تحقيق أهدافها التربوية, بينما ستحقق المنظمة أهدافها الرامية إلى تحسيس الشباب في وضعية هشاشة حول القضايا التي تعنى بمستقبلهم داخل المجتمع.

وأضاف أن هذه المبادرة تعتبر جزء من برنامج وقائي شامل للمنظمة الدولية للهجرات من أجل إعادة تأهيل وإدماج الشباب المهمش تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...