فريق الكوكب المراكشي يحرز لقب كأس العرش لكرة السلة -إناث عقب فوزه على فريق مجد طنجة ( 69-56 )

توج فريق الكوكب المراكشي بلقب كأس العرش في فئة الإناث ،برسم موسم 2021-2022، عقب فوزه على فريق مجد طنجة، بحصة 69 مقابل 56 ،في المباراة التي جمعت بينهما ،اليوم الاحد، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس .

و يأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز، في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

و انتهى الربع الاول من هذه المواجهة بتقدم فريق الكوكب المراكشي ب 16 مقابل 12 ،وخلاله فرضت اللاعبات المراكشيات أسلوبهن في اللعب المعتمد على دفاع المنطقة و الرميات الثلاثية خاصة بواسطة اللاعبة المتألقة هدى بشار التي خلقت متاعب جمة للفريق الطنجي.

وفي الربع الثاني نجح فريق الكوكب المراكشي في توسيع الفارق الى 11 نقطة ، معتمدا على الحراسة الفردية اللصيقة على ابرز لاعبات فريق مجد طنجة و بالتالي نحج في شل حركة صانعة الالعاب مريم أيت صالح ،لينهي الشوط الأول بنتيجة 34 مقابل 23.

وحسم فريق الكوكب المراكشي الربع الثالث لصالحه ب54 مقابل 40 بفضل الثلاثي نيكول كولبنس ومريم درام و صابرين جمال الدين، الذي تمكن من تشكيل قوة ضاربة.

وخلال الربع الرابع و الاخير حاولت لاعبات مجد طنجة تقليص الفارق لكنهن افتقدن للفعالية و النجاعة التهديفية في مواجهة لاعبات الكوكب المراكشي اللواتي تميزن بقوة الاختراق والتسديد خارج القوس ليحسمن بالتالي اللقب بواقع 69 مقابل 56.

وعقب هذا التتويج، أكد مدرب الفريق المراكشي ،ادريس بقاس، أن تحقيق الانتصار في المباراة النهائية هو ثمرة عمل متواصل ومجهود كبير من طرف اللاعبات في التداريب.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الفريق المراكشي اكتسب تجربة وثقة كبيرة من خلال تتويج السنة الماضية مما ساهم كثيرا في تحقيق اللقب.

وخلص إلى أن الفريق المراكشي كان أكثر تركيزا في المباراة وعازم على تحقيق المزيد من الانجازات، وجعل كرة السلة المراكشية دائما في القمة، مشيرا إلى أن مستوى المباراة النهائية يشرف كرة السلة النسوية، حيث استمتع الجمهور بالاداء الجيد للاعبات.

بدورها أعربت لبنى الكودرون، عميدة الفريق، عن سعادتها وافتخارها بتحقيق لقب الكأس الفضية، مؤكدة أن اللاعبات المراكشيات استحققن التتويج، خاصة بعد موسم متميز. وأضافت أن روح الفريق كانت حاضرة لدى جميع اللاعبات، كما ساهمت المساندة الجماهيرية في خلق الحماس وإعطاء هذه المباراة طابعا خاصا.

وكانت المراكشيات قد تمكن من حجز بطاقتهن إلى نهائي كأس العرش، بعد انتصارهن على إناث سريع وادي زم ، فيما بلغت سيدات مجد طنجة لكرة السلة النهائي بفوزهن على سيدات الجيش الملكي .

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...