الحسيمة .. تنظيم الأبواب المفتوحة الخاصة بالشعب التقنية والمهنية

و.م.ع

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة، يومي 21 و 22 أبريل الجاري، بالثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف، الأبواب المفتوحة الخاصة بالشعب التقنية والمهنية.

وعرفت هذه التظاهرة العلمية، التي جرت بحضور المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة ومفتشي ومستشارات ومستشاري التوجيه المدرسي، مشاركة أزيد من 2000 تلميذة وتلميذ ينتمون إلى 50 مؤسسة إعدادية وتأهيلية بإقليم الحسيمة.

وشكل هذا الحدث مناسبة لإطلاع التلاميذ على العرض التربوي الذي تقترحه الثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف الحسمية وخاصة الجذع المشترك التكنولوجي وشعبة الفنون التطبيقية والباكالوريا المهنية.

كما قدم أطر ومستشارو التوجيه المدرسي شروحات ومعطيات مفصلة للتلميذات والتلاميذ تتعلق بمواكبتهم في بناء مشاريعهم الشخصية وتحديد اختياراتهم الدراسية والتكوينية.

من جهة أخرى، اطلع التلاميذ على مختلف الأعمال الفنية والتقنية التي اجتهد وبرع في إبداعها تلاميذ وتلميذات المؤسسة، والتي لاقت استحسانهم.

وحظيت الأبواب المفتوحة إقبالا كبيرا من تلميذات وتلاميذ السنة الثالثة إعدادي وكذا الجذوع المشتركة بمجموعة من الثانويات التأهيلية التابعة للمديرية للتعرف على العرض التربوي والتكويني للمؤسسة والآفاق المستقبلية المتاحة للتلاميذ.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...