كأس إسبانيا في كرة القدم.. ضربات الترجيح تحمل بيتيس إلى لقبه الأول منذ 2005

توج ريال بيتيس بلقبه الأول في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم منذ 2005 والثالث في تاريخه، وذلك بفوزه على فالنسيا بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي ، في اللقاء الذي جمعهما ، اليوم السبت على أرضية ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.

وسجل الهدفان في الشوط الأول من اللقاء، حيث تقدم بيتيس عبر بورخا إيغليسياس في الدقيقة 11، قبل أن يرد فالنسيا عبر هوغو دورو في الدقيقة 30.

وسبق لبيتيس أن أحرز اللقب عامي 1977 على أتلتيك بلباو بضربات الترجيح أيضا (2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي)، و2005 على أوساسونا 2-1 بعد التمديد.

وهذه المرة الأولى التي يحسم فيها اللقب بضربات الترجيح منذ عام 1998 حين توج برشلونة على حساب ريال مايوركا، كما إنها المرة الثانية فقط في المباريات النهائية الـ 12 الاخيرة لا يكون فيها ريال مدريد أو برشلونة طرفا ، فيما كانت الاولى نهائي عام 2020 المؤجل إلى العام التالي بسبب تداعيات فيروس “كورونا” وانتهى بفوز ريال سوسييداد على أتلتيك بلباو 1-0 .

وبلغ بيتيس النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على رايو فايكانو بمجموع المباراتين 3-2 في نصف النهائي، فيما فاز فالنسيا على أتلتيك بلباو بمجموع 2-1 وبلغ النهائي الثامن عشر في تاريخه لكنه عجز عن رفع الكأس للمرة التاسعة.

وبذلك، سيخرج فالنسيا من الموسم خالي الوفاض كونه يحتل المركز العاشر في البطولة المحلية ، فيما أكد كوفئ بيتيس على موسمه المميز بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي قاده حتى الآن الى احتلال المركز الخامس في البطولة برصيد 57 نقطة متأخرا بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...