هذا عدد ملفات المشاريع المودعة في برنامج “فرصة” من جهة طنجة

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن عدد ملفات المشاريع المودعة في إطار برنامج “فرصة”، عبر المنصة الرقمية للبرنامج، بلغت 100 ألف ملف في قطاعات أنشطة متنوعة ومن جميع جهات المملكة.

وحسب ذات المصدر، فإن نسبة جهة طنجة تطوان الحسيمة من الملفات المودعة عبر المنصة الرقمية لبرنامج “فرصة” بلغت 10 في المائة، ما يعني أن عدد الملفات المودعة من طرف حاملي المشاريع في الجهة الشمالية بلغ بالأرق ألف ملف.

وتتوزع باقي النسب الأخرى على جهات الدار البيضاء الكبرى- سطات بنسبة 20 بالمائة، والرباط- سلا- القنيطرة (13 بالمائة)، وفاس- مكناس (12 بالمائة)، ومراكش- آسفي (12 بالمائة)، وسوس- ماسة (9 بالمائة)، والشرق (7 بالمائة)، وبني ملال- خنيفرة (6 بالمائة)، ودرعة- تافيلالت (5 بالمائة)، والعيون- الساقية الحمراء (3 بالمائة)، وكلميم- واد نون (2 بالمائة)، والداخلة- وادي الذهب (1 بالمائة).

وقالت الوزارة أن برنامج “فرصة”، الذي تم إطلاقه تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى دعم وتقوية روح المقاولة لدى الشباب، يندرج ضمن صيرورة تحفيز وتشجيع الشباب حاملي المشاريع على إطلاقها، كما يمكنهم من ضمان استقلاليتهم المالية، ويساهم في خلق فرص الشغل وتعزيز مساهمة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...