عمالة طنجة أصيلة : الانطلاقة الفعلية لبرنامج “أوراش” الرامي لتشغيل 1496 شخص

أعطى والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية، اليوم الجمعة، الانطلاقة الفعلية للدفعة الأولى من برنامج أوراش الرامي لتشغيل 1496 شخص على مستوى عمالة طنجة أصيلة.

ويندرج هذا البرنامج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، كما يتماشى مع الأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل.

وأعطى السيد مهيدية انطلاق تنزيل الدفعة الأولى من برنامج “أوراش” في شقه المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة، والذي يستهدف خلق 1496 فرصة عمل مباشر خلال سنة 2022 بتراب عمالة طنجة-أصيلة.

وستمكن الدفعة الأولى من خلق 438 فرصة عمل مباشر، وذلك عبر إنجاز 43 ورشا لخدمة المنفعة العامة والتنمية المستدامة، كتحسين المشهد العام، من خلال التنظيف والتشجير والعناية بالمؤسسات التعليمية والبنيات الصحية والثقافية والاجتماعية، وكذا تأطير الشباب عبر توفير التنشيط الثقافي والفني والرياضي.

وسيستفيد من هذه الأوراش الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود “أوراش” محددة المدة تبرمها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بحضور ممثلي الهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وهيئات المجتمع المدني، توقيع أوامر البدء بالأشغال لفائدة الجمعيات والتعاونيات المنتقاة تبعا لطلب المشاريع الأول المنشور بتاريخ 09 مارس 2022.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...