البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم : أزيد من 800 تلميذ يشاركون في المنافسات

يشارك أزيد من 800 تلميذة وتلميذ يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المصغرة إناث وذكور برسم الموسم الدراسي 2021-2022، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وأوضحت الوزارة ، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، التي تحتضنها مدينة القنيطرة، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 أبريل الجاري، تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، يأتي في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2021 -2022.

وسيتبارى فيها، بحسب البلاغ ، 800 تلميذة وتلميذ، من الفئات العمرية مواليد 2007-2008-2004-2005-2006 إناث وذكور، يمثلون 48 فريقا وينحدرون من مختلف جهات المملكة، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية.

وأضاف أنها، بذلك، تشكل مناسبة، سانحة، لفسح المجال أمام التلميذات والتلاميذ لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في رياضة كرة القدم وانفتاحهم وتفاعلهم مع زميلاتهم وزملائهم. كما تعد آلية لتكريس العدالة المجالية والمساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين لجعل الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ.

وأبرز أن حفل الاختتام الذي سينظم يوم السبت 16 أبريل 2022 بالقنيطرة سيتميز بتوزيع الميداليات والكؤوس على فرق المؤسسات المتوجة، وكذا تكريم فعاليات من أسرة التربية والتكوين، اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...