إيداع مستشار جماعي بتطوان في السجن بسبب التزوير

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، بإيداع مستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة بالجماعة الحضرية لتطوان، السجن المحلي المعروف بـ”الصومال” بسبب تهم متعلقة بالتزوير، وفق جريدة الأخبار المغربية.

وحسب ذات المصدر، فإن قاضي التحقيق بعد عرض المتهم أمام الوكيل العام بالمحكمة ذاتها، التمس الأخير منع المتهم من مغادرة التراب الوطني، ودفعه كفالة مالية قدرها 100 مليون سنتيم من أجل حفظ حقوق الضحية، والإحالة على السجن في حالة عدم الأداء، فضلا عن تحرير مذكرة بحث في حق موثق مشهور فار من العدالة.

وأشار نفس المصدر، “أن موضوع التحقيق مع المستشار المتهم يتعلق بتزوير تنازلات بالملايير، في إطار شكايات متبادلة بينه وبين رئيس جماعة سابق بجهة الشمال، حيث سبق ودخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط التحقيق والبحث في الملفات المعروضة عليها من قبل الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، وتم كشف كافة الحيثيات والظروف المتعلقة بالتزوير في تنازلات، والاستماع إلى سياسيين، ضمنهم رئيس جماعة بعمالة المضيق”.

وقالت الجريدة نقلا عن مصادرها “أن اعتقال المستشار المذكور شكل صدمة داخل حزب “الجرار” بتطوان، سيما مع الجدل السابق حول تزكية الحزب ذاته لأشخاص يتابعون في ملفات قضائية، وآخرين تمت مقاضاتهم من قبل مصالح وزارة الداخلية في ملفات تتعلق بخروقات وتجاوزات في تسيير الشأن العام، وخرق القانون التنظيمي للجماعات الترابية 14. 113.”

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...