تغيير عطلة نهاية الأسبوع بالامارات الى السبت والأحد بدلا من الجمعة والسبت

قررت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء ، أن تكون عطلة نهاية الأسبوع ، يومي السبت والأحد عوض يومي الجمعة والسبت ، وذلك ابتداء من فاتح يناير المقبل.

كما تقرر ، وفق مصدر رسمي، تغيير نظام العمل الأسبوعي بخصوص كافة الدوائر الحكومية في الإمارات ، لتكون أيام العمل من الاثنين الى الخميس ، ونصف يوم عمل الجمعة، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتعزيز موقعها التنافسي عالميا في قطاعات الاقتصاد والأعمال، ولمواكبة التطورات والتوجهات العالمية.

واضاف المصدر أن ساعات العمل الرسمي في الدوائر الحكومية ستمتد من الساعة 7.30 صباحا إلى 3.30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس مع تطبيق نظام الدوام المرن، ومن الساعة 7.30 صباحا إلى 12:00 ظهرا يوم الجمعة.

وأشار المصدر الى ان مواقيت الدراسة سيتم الإعلان عنها لاحقا .

وأكد عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين الاماراتي، أن من شأن النظام الجديد للعمل الأسبوعي ،دعم سوق العمل الذي يتميز بكونه سوقا عالميا ومحركا أساسيا للإقتصاد الوطني ، مشيرا الى أن النظام الجديد يكفل ديمومة التعاملات الخارجية لمؤسسات وشركات ومنشآت القطاع الخاص ، الأمر الذي من شأنه ضمان مصالح المستثمرين وأصحاب الأعمال.

من جهته قال حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم الاماراتي ، إن نظام العمل الأسبوعي الجديد يتماشى مع استراتيجية قطاع التعليم الرامية إلى خلق بيئة تعليمية منفتحة ومتطورة، وتقديم مختلف سبل الدعم لأطراف المنظومة من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، مؤكدا أن النظام الجديد يراعي في المقام الأول مصلحة الطلاب ويسهم في تعزيز التجربة التعليمية ككل.

من جانبها اعتبرت حصة بنت عيسى بو حميد ،وزيرة تنمية المجتمع إن النظام الجديد لأيام العمل والعطلة الأسبوعية يمنح الأسرة وأفراد المجتمع وقتا إضافيا لتعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتحقيق مزيد من التوازن بين الحياة الشخصية والعملية، مشيرة الى ان تمديد العطلة الأسبوعية ، يشجع أيضا الافراد

على توسيع معارفهم واستكشاف مجالات و جوانب مختلفة لتحسين جودة الحياة على الصعيد الشخصي أو المهني، خاصة .

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...