آسفي: مثول ثلاثة أشخاص أمام محكمة الاستئناف بتهمة محاولة اختطاف رضيعة مقابل فدية

آسفي 27/ 12/ ومع/ مثل ثلاثة أشخاص أمام محكمة الاستئناف بآسفي بتهمة محاولة اختطاف رضيعة مقابل فدية.
آسفي 27/ 12/ ومع/ مثل ثلاثة أشخاص أمام محكمة الاستئناف بآسفي بتهمة محاولة اختطاف رضيعة مقابل فدية.

ووجهت النيابة العامة للأظناء الثلاثة تهمة اختطاف قاصرة يقل عمرها عن 12 سنة, مع استعمال العنف والتدليس بغرض الحصول على فدية مالية.

وكان الأشخاص الثلاثة حاولوا اختطاف الرضيعة رانية (15 شهرا) من والدتها وتسليمها إلى طليقها, وهو سويدي يحمل الجنسية العراقية, مقابل الحصول على فدية.

وابتدأت فصول هذه العملية قبل أسابيع عندما صادف أب الرضيعة أحد عناصر هذه العصابة على شبكة الأنترنيت. وفور علمه بأن الشاب ينحدر من مدينة آسفي شرع في إخباره بموضوع طلاقه وبرغبته الجامحة في استرجاع ابنته من طليقته التي غادرت السويد واستقرت بمسقط رأسها بآسفي.

وقد وعد الأب بتسليم مبلغ مالي قدره 20 ألف درهم وتأشيرة العبور إلى الديار السويدية لمن ينجح في تنفيذ عملية الاختطاف.

واستعان هذا الشاب بشخصين آخرين وافقا على تفاصيل مخططه, وقاموا بكراء سيارة لتنفيذه بعد حصولهم على الدفعة الأولى من المبلغ المتفق عليه من أب الرضيعة وقدره ألفي درهم.

وبعد أيام من تتبع خطوات الزوجة الطليقة وابنتها, قام أفراد العصابة بمطاردتها على متن السيارة المكتراة ودراجة نارية استعملوها لتوقيف سيارة أم الرضيعة المختطفة التي كانت مع إحدى قريباتها.

وعند نزول السيدتين من السيارة للاستفسار حول ما يقع, قفز أحد الشابين من الدراجة النارية وانتزع الصبية من بين ذراع حاملتها وحاول الفرار غير أنه سقط وهرب مهرولا تاركا وراءه الرضيعة التي أصيبت بجروح.

وألقت الشرطة القضائية القبض على أفراد هذه العصابة بفضل بديهة الأم التي تمكنت من تسجيل رقم السيارة المكتراة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...