لجنة مختلطة تخرج ببلاغ حول أنباء استغلال غابة مديونة بطنجة من طرف “المافيات”

خرجت لجنة مختلطة تضم كل من عناصر المياه والغابات والسلطة المحلية ومصلحة البيئة بالولاية ومصلحة المناطق الخضراء بجماعة طنجة، ببلاغ للرأي العام، ردا على ما جاء بالمقال الصحفي الصادر بتاريخ 13 نونبر 2021 بموقع « goud.ma » تحت عنوان “مافيات منظمة كتكرفس على الغابة وكتقطع فـ الشجر بالعلالي.. ومواطنون لـ”كَود”: كنطالبو المسؤولين على قطاع المياه والغابات باش يديرو خدمتهوم ويحميو الغابة من هاد الاعتداءات”.

وأشار البلاغ بأن هذا المقال تطرق إلى عملية قطع الأشجار بغابة مديونة بمدينة طنجة، وبالتالي قررت اللجنة المختلطة الخروج بتوضيح تقول فيه بأنه “تبين أن مكان الاعتداء يتواجد بالمجال الحضري وهو ملك تابع للخواص وغير خاضع للتدبير الغابوي”.

وأضاف البلاغ أنه “وطبقا للقوانين الجاري بها العمل فقد تم حجز الأشجار المقطوعة و كذلك فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة بهدف التوصل إلى هوية المخالف وعرض الأمر على النيابة المختصة من اجل اتخاد الإجراءات المناسبة وترتيب الآثار القانونية.

كما أن مصالح المياه والغابات تسهر بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية على المراقبة الميدانية للملك الغابوي بصفة دائمة ومستمرة، وتطبيق القوانين الجاري بها العمل من أجل ردع كل تصرف غير مشروع في حق الثروة الغابوية. ويبقى توحيد جهود كل الفاعلين أمرا ضروريا للحفاظ وتنمية التشكيلات الغابوية”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...