من أشهر المقاهي في العالم.. مقهى الحافة بطنجة يُكمل 100 عام من العمر

أكمل مقهى الحافة بطنجة 100 عام من التواجد على منحدر مرشان، ليكون بذلك أحد أقدم المقاهي في طنجة والعالم بعدما فاقت شهرته جغرافيا المغرب.

وتم بناء هذا المقهى في أواخر سنة 1921، ومع أواخر هذا العام من سنة 2021، يكون المقهى قد أقفل 100 عام من العمر، وقد شهد العديد من المحطات والحقب التاريخة التي مرت على مدينة طنجة، كالحقبة الدولية والاسبانية ثم مرحلة ما بعد الاستقلال مرورا بالعديد من الأجيال.

Meteo

وأخذ هذا المقهى شهرة عالمية، بفضل الحقبة الدولية، حيث كان يحج إليه الكثير من الشخصيات والمشاهير والأدباء، الأمر الذي ساهم في شهرته، خاصة أن عدد من هؤلاء المشاهير اتخذ من هذا المقهى ثيمة لعمل فني، سواء في الرسم والموسيقى والكتابة.

وأذاعت القناة الإسبانية الأولى في الأيام القليلة الماضية ربورطاجا مصورا بمناسبة مرور 100 عام على تواجد مقهى الحافة، وأشارت إلى عدد كبير من الشخصيات المعروفة التي جلست فيه، مثل الكاتب الأمريكي بول بولز، وويليام بورز، وغيرهم من المشاهير والكتاب العالميين.

ويُعتبر مقهى الحافة الآن من أشهر المقاهي في العالم، وهو أحد المعالم السياحية المهمة التي يزورها السياح عند حلولهم بطنجة، للاستمتاع بتاريخه ومكانه الفريد المطل على البحر.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...