إعلان

عمال أوروكيت يحتجون أمام باب ميناء طنجة المتوسطي

نظم عمال أوروكيت التابعين للإتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر عملهم عند بوابة ميناء طنجة المتوسطي لمدة 12 ساعة.
نظم عمال أوروكيت التابعين للإتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر عملهم عند بوابة ميناء طنجة المتوسطي لمدة 12 ساعة.

إعلان

إعلان

ويأتي تنظيم هذه الوقفة –حسب بلاغ للنقابة- من أجل التعبير عن رفض العمال للسياسة التي تنتهجها إدارة الشركة والتنديد بتوقيف نشاط الميناء منذ 10 أكتوبر كرد فعل ترهيبي وتخويفي ضد العمال بسبب نشاطهم وانتمائهم النقابي والضغط على السلطات المحلية بغية حملها على التغاضي على خروقاتها للقانون المنظم للشغل.

إعلان

وحسب نفس البلاغ الذي توصل طنجة نيوز نسخة منه، فإن العمال قد قاموا يوم 12 غشت بإضراب إنذاري لمدة 24 ساعة، كما نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد المغربي للشغل بمدينة طنجة يوم 23 أكتوبر. ويأتي كل هذا بعد سلسلة جولات من المفاوضات مع إدارة الشركة والوسيط المتمثل في السلطة المحلية والمينائية برعاية عامل الفحص أنجرة ووالي مدينة طنجة.

وأكد نفس البلاغ أن إدارة أوروكيت تصر على النية المبيتة للإجهاز على حرية ممارسة العمل النقابي وأيضا الإجهاز على المكتب النقابي، والتفرد بالعمال وحرمانهم من كل المكتسبات التي يضمنها الدستور ومدونة الشغل، علاوة على مبادئ حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا والاتفاقات الصادرة عن منظمة العمل الدولية المصادق عليها من طرف المغرب وخاصة تلك المتعلقة بحرية العمل والممارسة النقابية وحق التنظيم والتفاوض.

إعلان

وقد أشارة نقابة أوروكيت من خلال بلاغها، أنه أمام أسلوب تغليظ الرأي العام التي تنهجه إدارة الشركة عبر بعض وسائل الإعلام تجد نفسها ملزمة أدناه بنشر مطالبها المستمدة شرعيتها من مدونة الشغل.

-احترام العمل النقابي وعدم التضييق على ممارسته تماشيا مع القانون المغربي وكل القوانين والمواثيق الدولية. وإلغاء جميع القرارات الإنتقامية اتجاه النقابيين والمنتسبين خلال فترة التوتر بين طرفي الإنتاج
-العمل بالعقود المباشرة والدائمة عوض استغلال العمال بعقود مؤقتة عن طريق وكالات السمسرة في اليد العاملة.
– -تنظيم توقيت العمل بالمحطة تفاديا لسياسة الاعياء التي تنهجها الادارة في حق العمال.
-عدم التمييز بين العمال كما تنص المادة 09 من مدونة الشغل.
-تنظيم العمل وفق المواد 187و188 من مدونة الشغل.
-تطبيق المواد 205.206.207.217.من مدومنة الشغل الخاصة بالراحة الأسبوعية وأيام الأعياد.
– عودة المطرودين..
-المناولة داخل الميناء رهينة بتسييد القانون واتفاق الطرفين.
– احترام معايير الصحة والسلامة المهنية بالمحطة.
-خلق اتفاقية جماعية.

إعلان

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...