اللاعب الأولمبي الطنجاوي محمد الصبيحي يتألق في صفوف المنتخب البريطاني لرياضة التجديف

يقوم اللاعب الأولمبي، ذو الأصل الطنجاوي، محمد الصبيحي، اللاعب بالمنتخب الوطني البريطاني للتجذيف والمعروف بـ”مو”، بزيارة للمغرب لإلهام المواهب الرياضية المغربية الشابة.
يقوم اللاعب الأولمبي، ذو الأصل الطنجاوي، محمد الصبيحي، اللاعب بالمنتخب الوطني البريطاني للتجذيف والمعروف بـ”مو”، بزيارة للمغرب لإلهام المواهب الرياضية المغربية الشابة.

هذا وسيقوم البطل الأولمبي محمد الصبيحي، اليوم السبت بزيارة إلى نادي التجذيف (الستاد المغربي) بمدينة سلا حيث سيلتقي بالمجذفين الشباب لتبادل الأفكار والخبرات حول رياضة التجذيف والاطلاع على ما يقدمه الشباب المنتسب إلى النادي المغربي من تداريب كما ستكون فرصة للقاء أعضاء الفريق الوطني المغربي للتجذيف وشخصيات من الجامعة الملكية المغربية للتجذيف وممثلين عن اللجنة الأولمبية المغربية فضلا عن شخصيات رياضية أخرى.
كما سينضم محمد الصبيحي إلى سفير المملكة المتحدة بالرباط، تيموثي موريس، لحضور فعاليات الملتقى الدولي مولاي الحسن لألعاب القوى بطنجة حيث سيلتقي بالبطل الأولمبي هشام الكروج لتشاطر الأفكار والاطلاع على تجربته هذا البطل الأولمبي بخصوص التحديات التي تواجه اللاعب المشارك في المنافسات الأولمبية. كما سيلتقي الصبيحي بعدد من الشخصيات الرياضية الأخرى والرياضيين الشباب المنحدرين من مدينة طنجة التي هي مسقط رأس والد محمد الصبيحي.
من جهته، رحب سعادة السفير البريطاني بالمغرب السيد تيم موريس بزيارة البطل الأولمبي محمد الصبيحي للمغرب قائلا: “نحن فخورون بأن لدينا شابا من أصل مغربي في قلب واحدة من أعرق وأهم الألعاب الرياضية في بريطانيا. التجديف رياضة جماعية تعلمنا أنه من الضروري لنجاح أي فريق – مثل الفريق البريطاني للتجديف –أن يتمتع كل عضو بالتأييد والتقدير التامين للأعضاء الآخرين. كما أن محمد الصبيحي مثال نموذجي للمملكة المتحدة المتعددة الثقافات والتي تدعم الشباب من جميع الخلفيات لتحقيق النجاح، كما أنه محظوظ لأنه يتمتع ببلدين اثنين سيشجعانه خلال الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012”.

نبذة عن محمد الصبيحي:
ولد محمد الصبيحي – 20 سنة – بالمملكة المتحدة .
تمكن من تحقيق نجاح باهر خلال مساره الرياضي القصير فقد جذب الصبيحي الأنظار لموهبته في رياضة التجذيف سنة 2003 خلال إحدى الاختبارات التي تم إجرائها بمدرسة هوليفيلد بناحية سيربيتون بالضواحي اللندنية حيث كان يتابع دراسته فيها. ورغم أنه لم يمارس رياضة التجذيف من قبل، إلا أنه تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية خلال السنة نفسها ببطولة بريطانيا للتجذيف الداخلي لفئة ما تحت 15 سنة.
استمر نجاح محمد الصبيحي منذ ذلك الحين حيث مثل المملكة المتحدة عام 2006 في فئات مختلفة وأحرز ميداليات عديدة فقد مثل المملكة المتحدة في بطولة العالم سنة 2011 التي نظمت في لوزان بسويسرا في فئة ثمانية وأحرز الميدالية الفضية، كما سيشارك في الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012.
محمد الصبيحي أول لاعب مسلم ينضم للمنتخب الوطني البريطاني للتجديف ويرى بأن انفتاح المملكة المتحدة سمح له بأن يكون الدين والجنسية وحبه الرياضة في تجانس ووئام تامين.
يحافظ محمد الصبيحي على صلات قوية بمدينته الأم طنجة حيث يقضي عطله مع العائلة باستمرار، ورغم أن الصبيحي متحمس لتمثيل المملكة المتحدة في أولمبياد لندن 2012، إلى أنه – أيضا – متحمس بنفس الدرجة لتقديم الدعم والتشجيع للرياضيين والرياضيات المغاربة الشباب.

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...