بقيمة 45 أورو للرحلة الواحدة… طائرات هليكوبتر تربط بين طنجة وثلاث مدن إسبانية

تواصل شركة “هيليت Helitt” للطيران، مجهوداتها من أجل تشييد ميناء خاص بطائرات الهليكوبتر بمدينة طريفة كي يكون نقطة انطلاق نحو مدينة طنجة.
تواصل شركة “هيليت Helitt” للطيران، مجهوداتها من أجل تشييد ميناء خاص بطائرات الهليكوبتر بمدينة طريفة كي يكون نقطة انطلاق نحو مدينة طنجة.

هذا، وتعتزم الشركة إنشاء أول خط جوي للطائرات العمودية يربط بين القارتين الأوروبية والإفريقية عبر مضيق جبل طارق، وذلك باستثمار مالي قدر بحوالي 180 مليون أورو، وبتوقعات تصل إلى 500 ألف مسافر سنويا.
وكانت الشركة قد بدأت التخطيط للمشروع منذ حوالي سنة، حيث أشارت أن المشروع سيربط بين مدينة طنجة وثلاث مدن إسبانية هي طريفة، الجزيرة الخضراء، وبارباطي. كما أكدت أن الظروف المناخية في المضيق لن تؤثر على رحلاتها الجوية، حيث تستطيع طائرات الهلكويتر من نوع Sikorsky S-92 أمريكية الصنع، والتي ثمن الواحدة منها 20 مليون أورو، أن تتحمل سرعة رياح تصل إلى 160 كيلومتر في الساعة.
مصادر إعلامية إسبانية ذكرت أن هذه الخدمة الجديدة ستعمل على إطلاق رحلة كل 20 دقيقة تقريبا، بمعدل عمل 12 ساعة في اليوم، وبقدرة تحميل تبلغ 19 شخصا في الرحلة الواحدة بسرعة 280 كيلومتر في الساعة.
وبالنسبة لمدة الرحلة الرابطة بين طريفة وطنجة فستبلغ 8 دقائق، بينما سيكون ثمن التذكرة الواحدة هو 45 أورو.
من جانب آخر، لم يتم التطرق إلى هذا الموضوع الهام جدا بالنسبة للجالية الطنجاوية من طرف أي مسؤول بالمدينة في الوقت الذي يبدو فيه أن توقيت إطلاق هذه الخدمة قد اقترب جدا والعمل جار فيه على قدم وساق من طرف شركة الطيران Helitt.

ع.استيتو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...