تطوان: حوالي 89 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بالفصول الدراسية خلال الموسم الدراسي الحالي

تتواصل بنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي، وكان يوم الاثنين 5 شتمبر قد شهد استئناف أطر هيئة التدريس لعملهم.
تتواصل بنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي، وكان يوم الاثنين 5 شتمبر قد شهد استئناف أطر هيئة التدريس لعملهم.

ووصل عدد أساتذة التعليم إلى 3407 أستاذا وأستاذة، موزعين على مختلف الأسلاك التعليمية، 1876 بالتعليم الابتدائي، و 838 بالتعليم الإعدادي، و 692 بالتعليم الثانوي.

كما شهد يوم الجمعة 2 شتمبر التحاق أطر موظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية ، وهيآت التوجيه والتخطيط التربوي وهيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم .

وتنتظر أن ينطلق يوم 12 شتنبر الجاري عملية الدخول التدريجي للمتعلمين بنيابة وزارة التربية الوطنية. حيث سيخصص لاستقبال متعلمي جيل مدرسة النجاح للمستويات الثلاثة. في حين سيخصص متعلمي يوم 13 من شهر شتمبر لباقي المستويات.

وقد وصل العدد المرتقب للتلاميذ الذي سيلتحقون بالمؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة إلى 88853 تلميذا وتلميذة، موزعين على 368 وحدة مدرسية ومؤطرين من 2772 قسما.

وهكذا فقد وصل عدد التلاميذ بالسلك الابتدائي إلى 53846 تلميذة وتلميذة، في حين وصل عدد التلاميذ بالسلك الإعدادي إلى 21697 تلميذا وتلميذة ـ أما عدد التلاميذ بالسلك الثانوي فقد وصل إلى 13310.

واستنادا إلى بلاغ للوزارة فإن يوم 14 من شهر شتمبر سيخصص لاحتفال كل المؤسسات التعليمية بعيد المدرسة الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “جميعا من أجل مدرسة النجاح”. انطلاق الدراسة بشكل فعلي.

وستسكمل لاحقا عمليات الإعداد للدخول التربوي الجديد بعد انطلاقة فعلية يوم 15 من شتمبر بعد انطلاق للدراسة وذلك من اجل تاطير جماعي لانطلاق الدراسة بشكل فعلي وطبيعي.

ويشكل الدخول المدرسي بنيابة تطوان محطة بارزة في مسار تنفيذ مشاريع البرنامج الاستعجالي، لتنوه بكل المجهودات الداعمة للإصلاح، داعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على التحاق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم في التواريخ والمواعيد المحددة.

وتهيب نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان كل أطر التدريس وأطر الإدارة التعليمية وأطر المراقبة التربوية، إلى تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة، والحرص على ضمان انطلاق الموسم الدراسي في الوقت المحدد له.كما تحث جميع المتدخلين بمواصلة تفعيل عدة تأمين الزمن المدرسي والسهر على استثمارها على الوجه المطلوب.

أحمد المريني

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...