توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد،

كما سيلاحظ ظهور سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع كتل ضبابية بالشمال الغربي وبالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وكذا سحب غير مستقرة بالواجهة المتوسطية .

كما ستهم عواصف رعدية مرتفعات الأطلس والسايس والريف وشمال المنطقة الشرقية مع نزول زخات أو قطرات مطرية ، فضلا عن سماء صافية الى قليلة السحب بمرتفعات الاطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والمناطق غرب الأطلس، فضلا عن سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

إعلان

وسيلاحظ أيضا هبوب رياح رملية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والجنوب.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالاقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية والاطلس من القطاع الجنوبي، ومعتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن الشمال بالمناطق الوسطى ، وضعيفة القوة الى معتدلة من القطاع الشمالي متقلبة الاتجاه.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بالأطلس، وستكون ما بين 18 و 23 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 33و 40 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل منطقة سوس، والاقاليم الجنوبية والسايس والهضاب غرب الاطلس والمنطقة الشرقية ، وما بين 26 و 32 درجة بالأطلس وشمال غرب الاقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 38و 46 درجة بالجنوب الشرقي واقصى المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية ، وهادئ الى قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان الى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية والبوغاز.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...