إعلان

احتفاء رمزي بالتلميذ شهاب ماجدولين الحاصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد إقليم شفشاون

و.م.ع

إعلان

نظمت المديرية الاقليمية لقطاع التربية الوطنية بشفشاون ،اليوم الأربعاء ،احتفالا رمزيا بالتلميذ شهاب ماجدولين، الحاصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد المنطقة.

إعلان

ويندرج هذا التقليد السنوي، الذي دأبت على تنظيمه المديرية تشجيعا للتلاميذ المتفوقين ، في سياق ثقافة الاعتراف بجهود التلاميذ، وكذا لتحفيز باقي التلاميذ على المزيد من العطاء والتحصيل المعرفي والعلمي.

وبالمناسبة ،أعرب التلميذ شهاب ماجدولين، الذي حصل على معدل 18,63، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن امتنانه للأطقم التربوية والتعليمية، التي ساهمت في تحقيق انجازه و حصوله على أعلى معدل على مستوى إقليم شفشاون ، مؤكدا أنه بالإضافة إلى مجهوده الشخصي وعناية الأسرة، فقد تلقى الدعم والمواكبة من أساتذته و الأطر التربوية المعنية .

وأشار الى أن اختياره لشعبة الرياضيات خيار فرنسية، يعود الى شغفه بمادة الرياضيات، حيث يجد فيها متعة خاصة، هذه المتعة الخاصة التي توازيها متعة الآداب ولعبة الشطرنج والرياضة عموما، مضيفا أن “هذا الحب ليس لكون هذه الشعبة تفتح آفاقا دراسية أكبر، ولكن لأن حلمه أكبر من حل معادلة أو تفكيك خوارزمات ، وهو يطمح الى الاستمرار في التحصيل العلمي الى أبعد مستوى ممكن” .

وأضاف أن خيار الفرنسية “يتيح توفر المراجع المتصلة بشعبة الرياضيات ،بالإضافة الى أنه يمهد الطريق لمتابعة الدراسة على أعلى مستوى ، التي تكون أساسا بلغة موليير، فضلا عن عشقه للغة الفرنسية “.

إعلان

وعن طموحاته المستقبلية، أكد التلميذ المتفوق أنه “ينوي الإلتحاق بالأقسام التحضيرية خلال الموسم الدراسي المقبل، للتعمق أكثر في مجال الرياضيات وسبر أغوار هذا النوع من العلوم ،الذي يعد نواة الكثير من التخصصات الدقيقة “.

وأبرز التلميذ شهاب، أنه فخور بانتمائه للمدرسة العمومية، وكونه أحد خريجيها، ،معتبرا أن المدرسة العمومية “مازالت بخير وأن النتائج المحصلة بها تعكس بحق المجهود الذي يعتمل بها، وهي في حاجة إلى الدعم و الإعتراف بعطاءاتها “.

وعلى صعيد متصل، وبحسب معطيات المديرية الإقليمية للتعليم بشفشاون ، فإن النتائج المحصل عليها خلال الدورة الأولى شكلت طفرة نوعية مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تمكن 1716 مترشحا من الدورة العادية من الحصول على شهادة الباكلوريا، من أصل 2354 مترشحا اجتازوا الامتحانات.

وبحسب المصدر ذاته، فإن نسبة النجاح لدى المتمدرسين بلغت 72.90 في المائة بزيادة تتجاوز 9 نقط مائوية مقارنة بنفس الدورة من السنة المنصرمة، فيما بلغت 100 في المائة لدى مترشحي مسلك العلوم الرياضية خيار فرنسية .

وذكر المصدر ذاته، أن 1250 مترشحا ومترشحة سيتقدمون لاجتياز الدورة الاستدراكية ، من بينهم 602 من فئة المتمدرسين.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...