السلطات الإسبانية سلمت نظيرتها المغربية أزيد من 30 مغربيا كانوا قد وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحةً

ذكرت مصادر اعلامية، أن السلطات الإسبانية سلمت نظيرتها المغربية أزيد من 30 مغربيا كانوا قد وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحةً، بشكل جماعي، نهاية الأسبوع المنصرم.

وكشفت المصادر أنه جرى ترحيل الموقوفين عبر معبر باب سبتة ليلة اليوم الاثنين، حيث تم فتح المعبر بشكل استثنائي لتسليم الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمنية الإسبانية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مصالح عمالة المضيف الفنيدق عبأت الأطقم الطبية والإدارية من أجل استقبال جميع الأشخاص المرحلين إلى المغرب، حيث تم إخضاعهم للفحوصات الطبية، على ان يتم اخلاء سبيلهم فور الانتهاء من الاجراءات القانونية والادارية.

ونفذ العشرات من الشباب والقاصرين، هروبا جماعيا من سواحل الفنيدق، يومي السبت والأحد، نحو سبتة المحتلة، متحدين سوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى غرق شخص، وإنقاذ آخرين.

هذا وقد فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة الفنيدق، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأحد، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات تنظيم محاولة جماعية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية انطلاقا من أحد شواطئ المدينة.

ووفق مصدر أمني، فقد مكنت التدخلات الميدانية التي باشرتها عناصر القوة العمومية المكلفة بحراسة الشواطىء، وكذا عمليات التمشيط بالغابات المجاورة، من توقيف 14 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم 5 قاصرين، وذلك عندما كانوا يحاولون مغادرة سواحل الفنيدق سباحة في اتجاه مدينة سبتة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...