تكوين و خلق فرص عمل.. أنابيك وجمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة الشمال يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون

سعيا منها في تجويد القطاع، وتحسين أداء العاملين به، وفتح المجال أمام الشباب لإيجاد فرص شغل وفق التخصصات التي تكونوا فيها، وقعت جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة مساء امس الجمعة 11 مارس اتفاقية شراكة و تعاون مع وكالة التشغيل “أنابيك” بإقليم الفحص أنجرة.

ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية رئيسها نبيل افزارن و من جانب انابيك عماد ذهيبات المدير الاقليمي لوكالة بالفحص انجرة.

واعتبر عبدالحليم الفاتيحي المدير الجهوي لأنابيك بطنجة تطوان الحسيمة، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التقارب الحاصل بين الوكالة و الهيئات المهنية قصد مواكبة الأعضاء و المقاولات المنخرطة في الجمعية، بشكل مناسب و معرفة خصوصيات القطاع عن قرب، و بالتالي تقديم خدمة لهاته المقاولات وفق الشكل المطلوب.

وأضاف المتحدث، ان توقيع مثل هاته الاتفاقيات يعزز الثقة ما بين المهنيين و الوكالة كوسيط محترف في تلبية حاجياتهم من الموارد البشرية، و إعداد تكوينات بمقدورها ان تنتج الكفاءات المطلوبة لدى القطاع.

من جانبه، أكد نبيل افزارن رئيس جمعية مهنيي فنون الطباعة بالشمال ان هذه الاتفاقية تكتسي اهمية كبيرة على اعتبار انها تشكل جسر التواصل بين الوكالة و الجمعية، وتهدف بالأساس الى استفادة المهنيين من الخدمات التي تقدمها أنابيك.

وأضاف افزارن ان هذه الاتفاقية مجرد بداية لرؤية ستعمل لجنة تقنية مكونة من الطرفين على تنزيل مضامينها وتفعيل مقرراتها.

من جهة أخرى، نوه عماد ادهبات، المدير الاقليمي لأنابيك بالفحص أنجرة، بهذه الاتفاقيةو اعتبرها فرصة سانحة لشباب الاقليم من اجل الانخراط في سوق الشغل و التعرف على هذا القطاع الحيوي الذي اصبح من الأساسيات في مجال الصناعة في عصرنا الحالي.

وزاد ادهبات ان الوكالة ستعمل على مساعدة المقاولات المنخرطة في الجمعية من أجل إيجاد اشخاص ذوي الكفاءة المهنية و مناسبين لمختلف المواقع داخل المقاولة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...