إعلانات

المكتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة – تطوان يعقد اجتماعه العادي

عقد المكتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة – تطوان اجتماعه العادي يوم 10 يونيو 2011، والذي خصص لمناقشة الوضع السياسي على المستويين الوطني والجهوي
عقد المكتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة – تطوان اجتماعه العادي يوم 10 يونيو 2011، والذي خصص لمناقشة الوضع السياسي على المستويين الوطني والجهوي

إعلانات

إعلانات

وبعد الاستماع لعرض الأمين الجهوي للحزب حول الوضع التنظيمي على مستوى جهة طنجة – تطوان، قدم عضو المكتب الوطني أحمد التوهامي عرضا مفصلا حول المستجدات السياسية والتنظيمية التي يشتغل عليها الحزب على المستوى الوطني. هذا، وقد حظي موضوع الإصلاحات الدستورية المرتقبة بنقاش طويل وعميق من طرف أعضاء المكتب الجهوي، الذين أكدوا على ضرورة الاستمرار في المواكبة والتعبئة من أجل المساهمة الفعالة والواعية في الحراك السياسي الذي تشهده بلادنا، والذي يؤهلها إلى مصاف المجتمعات الديمقراطية التي تصون التعددية والاختلاف، وتنفتح على آفاق الحداثة والتنمية المندمجة.
وفي خضم التحولات والمستجدات المتسارعة التي تشهدها بلادنا، والتي يتفاعل معها حزب الأصالة والمعاصرة جهويا ووطنيا، ثمن المكتب الجهوي المبادرات الجدية والحكيمة التي يقودها المكتب الوطني في سبيل إعطاء انطلاقة جديدة للحزب، تقوم على رؤية سياسية وعلى استراتيجية تنظيمية تتفاعلان مع روح الإصلاحات السياسية والهندسة الدستورية المرتقبة، وتتلاءمان مع المرحلة الجديدة التي سيلجها المغرب بعد المصادقة على الدستور.
وقد ناقش أعضاء المكتب الجهوي موضوع الاستحقاقات القادمة، حيث نوهوا برصانة الاختيارات التي اتخذها المكتب الوطني واللجنة الوطنية للانتخابات في هذا الشأن. كما أكدوا على ضرورة احترام القوانين الداخلية للحزب التي تحفظ للهياكل الجهوية حق اتخاذ القرارات الملائمة لتدبير العمليات الانتخابية؛ وذلك انسجاما مع الممارسة الحزبية المؤسساتية التي ما فتئ الحزب يكرسها في تعامله مع هياكله على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني.
وفي هذا الإطار، توج المكتب الجهوي أشغاله بإحداث لجنتين لتدبير الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقبلة؛ اللجنة الأولى تتولى إعداد و بلورة التصور والبرنامج الانتخابي للحزب على صعيد الجهة، واللجنة الثانية عهد إليها بتدبير العمليات الانتخابية، من خلال الانفتاح على كفاءات الحزب على صعيد أقاليم الجهة. و ستعرض اللجنتان تقاريرها على المكتب الجهوي قصد المصادقة قبل الشروع في تنفيذ مقترحاتها .

إعلانات

عن المكتب الجهوي – الامين العام الجهوي


إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...