تدشين ملعب طنجة الجديد: إتحاد طنجة وأتليتيكو مدريد 1-1 / إضافة صور وفيديو

انتهت المباراة الافتتاحية لملعب طنجة الجديد، والتي جمعت بين فريق إتحاد طنجة وأتليتيكو مدريد بالتعادل 1-1.
انتهت المباراة الافتتاحية لملعب طنجة الجديد، والتي جمعت بين فريق إتحاد طنجة وأتليتيكو مدريد بالتعادل 1-1، بعد زوال اليوم الثلاثاء.

ونجح اللاعب حمزة الفليحي العروسي في التوقيع على الهدف الأول (د 23) في تاريخ الملعب الجديد لطنجة، بعدما استقبل تمريرة وراوغ أحد مدافعي الفريق المنافس وسدد في اتجاه المرمى متفوقا على حارس الفريق الإسباني.

بعد العودة من مستودع الملابس، قام مدرب اتحاد طنجة عبد الرفيع الملتاوي بمجموعة من التغييرات للسماح لأكبر قدر من اللاعبين بالمشاركة في هذا العرس الكروي.

غير أن فريق أتليتيكو مدريد استغل هذه التغييرات ونجح في تعديل الكفتين بعد ركنية تمكن العميد فرانسيسكو ريغالون سيريثو من تحويلها إلى هدف برأسية قوية ومركزة فشل الحارس العبادي في صدها.

بعد ذلك تركز اللعب في وسط الميدان مع محاولات ضائعة من كلا الفريقين وظلت النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بالتكافؤ.

ومباشرو بعد نهاية مباراة فريق البوغاز، أجريت مباراة أخرى بملعب طنجة الجديد، والتي جمعت بين الفريق الأول لأتلتيكو مدريد والرجاء البيضاوي، وانتهت بفوز الفريق الإسباني ب3 – 1.

وقد حضر حفل الافتتاح على الخصوص وزير الشباب والرياضة، والي جهة طنجة تطوان، عمدة مدينة طنجة، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وقد تطلب إنشاء ملعب طنجة الجديد استثمارا بقيمة مليار درهم، حيث انطلقت أشغال تشييده سنة 2003 على مساحة 84 هكتارا، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 ألف مقعد مرقمة.

وتحيط بالمعلب، الذي يبعد بحوالي 10 كيلومترات عن وسط مدينة طنجة، شبكة نقل متشعبة ما يجعل الوصول إليه سهلا، إذ يقع على مقربة من مطار طنجة ابن بطوطة (4 كلم) ومحطة القطار (10 كلم) وتربطه مجموعة من خطوط حافلات النقل الحضري بمختلف أحياء طنجة.

ويتوفر الملعب على بوابة رئيسية بالإضافة إلى 17 بوابة مخصصة للجمهور، بالإضافة إلى قاعات ضخمة تضم آخر التجهيزات التكنولوجية المخصصة لتنظيم الملتقيات الدولية.

كما يضم المركب قاعتي مؤتمرات بسعة 250 و 400 مقعد، مجهزتان بمعدات الترجمة الفورية، بالإضافة إلى فضاء مخصص للقاء رجال الإعلام باللاعبين (منطقة مختلطة) وأربع مستودعات للملابس ( كرة القدم)، ومستودعين لألعاب القوى، كل واحد منها قادر على استقبال 68 شخصا.

كما يحتوي الملعب على حلبة لألعاب القوى، ومطعم مطل على رقعة الملعب، و 30 مقصفا للمشجعين، و قاعات شرفية للضيوف، وشاشة ضخمة (84 متر مربع)، ولافتات إشهارية إلكترونية، وأنظمة لنقل المباريات عالية الدقة.

يشار إلى أن ملعب طنجة سيحتضن نهاية يونيو المقبل مهرجانا ضخما بمشاركة فنانين مرموقين، قبل استضافته يوم 16 يوليوز المقبل ملتقى مولاي الحسن الدولي لألعاب القوى، وكذا يوم 27 يوليوز كأس أبطال فرنسا ( الكأس الممتازة).

طنجة نيوز


لقطات بالفيديو من حفل الإفتتاح

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...