إعلانات

المغرب يحصد أربع جوائز في الدورة ال17 لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط

فاز المغرب بأربع جوائز في الدورة ال17 لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط, الذي اختتمت فقراته مساء اليوم السبت.
فاز المغرب بأربع جوائز في الدورة ال17 لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط, الذي اختتمت فقراته مساء اليوم السبت.

إعلانات

وهكذا فاز “الجامع” لداوود اولاد السيد بالجائزة الكبرى للمهرجان, وفيلم “مختار” للمخرجة حليمة الوردغي بالجائزة الكبرى للشريط القصير.

إعلانات

كما فاز الشريط المغربي/الكندي “السلاحف لا تموت بسبب الشيخوخة” للمخرجة والمنتجة هند بنشقرون والسينمائي التركي سامي مرمر, بالجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي.

ومنحت لجنة تحكيم هذه الدورة التي ترأسها السينمائي الروسي إيغور ميناييف, الممثل المغربي عبد الهادي توحراش جائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم “الجامع”.

من جهة أخرى, منحت اللجنة في صنف الفيلم الطويل تنويها خاصا للفيلم الجزائري “الساحة” للمخرج دحمان أوزيد.

إعلانات

وفازت بجائزة أحسن دور نسائي الممثلة الإسبانية إيما سواريس عن دورها في الفيلم “الناموسية” للمخرج أكوسطي فيلا, كما فاز نفس الفيلم بجائزة لجنة التحكيم.

أما في صنف الفيلم القصير فقد حصل الفيلم الفرنسي “قبالة البحر” للمخرج أوليفيي لوستا على تنويه خاص.

وحاز الفيلم الإسباني “نظام الأشياء” للمخرجين سيزار وخوسيه إيستيبان أليندا على جائزة الابتكار, في حين عادت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الجزائري “كراكوز” للمخرج عبد النور زهزاه.

وفيما يتعلق بصنف الفيلم الوثائقي, كانت جائزة العمل الأول من نصيب الفيلم المصري “جلد حي” للمخرج فوزي صالح, وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الفلسطيني “زهرة” لمحمد بكري.

تصوير : عبدالمالك العاقل / وكالة البوغاز نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...