توقيف ستة أشخاص وحجز حوالي 3 أطنان من الشيرا (صور)

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و50 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في محاولة تهريب طنين و890 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنتين للنقل الطرقي للبضائع.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية الأمنية أسفرت عن ضبط شاحنتين وسيارة نفعية بالقرب من منطقة “سيدي بيبي” ومدينة أيت ملول، فضلا عن توقيف ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، في حين مكنت إجراءات التفتيش المنجزة داخل الشاحنتين من ضبط 114 رزمة، بلغ وزنها الإجمالي طنين و890 كيلوغراما من المخدرات، كانت معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من مخلفات المنتوجات الزراعية، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة وسلاح أبيض.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا رصد جميع امتداداتها وارتباطاتها على المستويين الوطني والدولي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...