إعلان

المجلس الإقليمي لوزان يصادق على مجموعة مشاريع لفك العزلة عن العالم القروي

و.م.ع

صادق المجلس الإقليمي لوزان، خلال دورته العادية لشهر شتنبر المنعقدة يوم الاثنين الماضي، على سلسلة من مشاريع شق الطرق والمسالك من أجل فك العزلة عن العالم القروي.

إعلان

إعلان

في هذا السياق وافق أعضاء المجلس، خلال هذا الاجتماع المنعقد برئاسة العربي المحرشي وبحضور عامل الإقليم مهدي شلبي، على تعديل اتفاقيات بين المجلس الإقليمي وجماعات ازغيرة سيدي بوصبر وسيدي أحمد الشريف وجماعة بني كلة مجموعة جماعات الوحدة.

إعلان

وتهم هذه الاتفاقيات الأربعة فتح وتهيئة وصيانة المسالك الطرقية بالجماعات المعنية وذلك في إطار برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2018 -2020.

إعلان

كما تم خلال الاجتماع المصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021، وبرمجة الفائض التقديري برسم السنة المالية ذاتها، مع إعادة برمجة اعتمادات مالية في إطار الجزء الثاني من الميزانية برسم السنة المالية 2020.

على صعيد آخر، تداول أعضاء المجلس في تعديل اتفاقية شراكة لإحداث مركب مندمج للصناعة التقليدية بوزان، والتي تجمع كلا من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وعمالة ومجلس إقليم والمجلس البلدي لوزان والغرفة الجهوية للصناعة التقليدي بطنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

وتمت المصادقة بالمناسبة على 3 اتفاقيات شراكة، تجمع الأولى المجلس الإقليمي بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجمعية أصدقاء المريض والمستشفى بوزان وتهم تسيير وتدبير المركز المؤقت للعزل والتكفل بمرضى كوفيد 19، فيما تجمع الثانية المجلس بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وتهم اقتناء صهاريج مائية بلاستيكية لفائدة المؤسسات التعليمية بالإقليم في إطار التدابير الوقائية لمكافحة وباء كوفيد 19.

وتهم الاتفاقية الثالثة، المبرمة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – وجماعة وزان، توسيع شبكة الكهرباء بالأحياء والمناطق الناقصة التجهيز بالمدينة في إطار برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2018 -2020.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...